محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزارة العدل تدشن خدمة إلكترونية جديدة على موقعها الرسمي
أخبار عدن, صحافة نت فقط 16 فبراير 2020 0

يافع نيوز – عدن – خاص.
 دشن معالي وزير العدل الاستاذ علي هيثم الغريب، صباح اليوم الأحد بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، بدء تفعيل خدمة «الأمناء الشرعيين» ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونيًا على موقع الوزارة الرسمي.
واطّلع معالي وزير العدل على الخدمة الجديدة حيث استمع لشرح مفصل من قبل فريق الدعم الفني في الإدارة العامة لتقنية المعلومات عن خدمة الأمناء الشرعيين التي تأتي ضمن خدمات موقع الوزارة الرسمي على الأنترنت.
وأعرب معالي الوزير عن شكره للجهد الطيب الذي قام به فريق إعداد هذا العمل في كلاً من الإدارة العامة للتوثيق والإدارة العامة لتقنية المعلومات، مشددًا على ضرورة تطوير العمل القضائي والإستعانة بما توفره التكنولوجيا الحديثة من تسهيلات ، بما يكفل الوصول إلى قضاء عصري متطور ، وتحقيق العدالة بأسهل الطرق وتوفير المعلومة وإيصالها إلى من يبحث عنها بأيسر السبل.
وقدم مدير عام التوثيق بوزارة العدل عادل البخاري شرحاً مفصلا ًعن خدمة الأمناء الشرعيين في الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الأنترنت، موضحًا الخدمات التي سوف تقدمها من خلال نشر أسماء وبيانات الأمناء في المحافظة والمديريات مع صورهم ومناطق اختصاصهم .
وأوضح البخاري أنه تم مراجعة وإدخال أسماء وبيانات الأمناء الكترونياً وذلك ضمن نظام الأمناء الذي تم إعداده من قبل مركز المعلومات بوزارة العدل.
وأشار البخاري إلى أنه سوف يتم إدراج كل المعلومات الخاصة بالأمناء من حيث الترخيص والاختصاص المكاني ليتمكن المواطنين والمهتمين من معرفتهم واختصاصهم المكاني ومدى صلاحية تراخيصهم مؤكداً أن الخدمة ستُسهم في حماية المواطنين من عمليات النصب أو انتحال صفة الأمين الشرعي.
من جانبه مدير عام تقنية المعلومات بوزارة العدل المهندس محمد المداري قال: أن تدشين خدمة الأمناء هذا اليوم يجسد العناية الكبيرة التي يوليها معالي وزير العدل لمختلف قطاعات الوزارة لضرورة مواكبتها مجالات التكنولوجيا والتقدم الرقمي حيث كنا قد أنشأنا عدة أنظمة إلكترونية آخرها نظام الأمناء الشرعيين الذي يضم قاعدة بيانات لجميع الأمناء الشرعيين في المحافظات المحررة بالجمهورية اليمنية.
وأضاف المداري الى أن الخدمة تتيح معرفة مواقع الأمناء المكانية عبر نظام الخرائط الجغرافية الإلكتروني وفقاً لأحدث الأساليب التي توفرها الأقمار الصناعية ، بحيث يتيح بيانات وموقع الأمناء الشرعين ضمن الخرائط بمختلف المحافظات المحررة في الدولة.
حضر التدشين وكيل قطاع المحاكم والتوثيق في وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد والوكيل المساعد علي الحداد ، ووكيل مساعد قطاع التخطيط والبنى التحتية علي مديد ، ونائب رئيس المكتب الفني الدكتور ناصر الصلوي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');