محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المؤتمر الثالث والعشرون لمدراء برامج نزع الألغام و الخبراء التقنيين للأمم المتحدة يختتم أعماله في سويسرا
اخبار اليمن, صحافة نت فقط 16 فبراير 2020 0

يافع نيوز – جنيف – خاص.
اختتم المؤتمر الثالث و العشرون لمدراء برامج نزع الألغام و الخبراء التقنيين للأمم المتحدة  أعماله في بسويسرا يوم الجمعة .
وشارك في المؤتمر وفد البرنامج الوطني لنزع الألغام في اليمن بناء على الدعوة التي تلقاها من مركز جنيف للأعمال المتعلقة بالالغام .
وتحدث الوفد خلال المؤتمر عن كارثة الالغام بانواعها و العبوات التي زرعتها المليشيات الانقلابية في جميع المناطق التي وصلوا إليها واستمرارها في زراعتها بطرق عشوائية و نظامية و بكميات كبيرة جدا والتي أدت إلى الفتك بالمواطنين المدنيين خصوصا الاطفال و النساء و كبار السن و طلاب المدارس والتي تعد ضحاياها بآلاف..
و طالب الوفد من جميع الدول و المنظمات الشقيقة و الصديقة بالضغط على المليشيات الانقلابية للكف عن زراعة الألغام و تسليم الخرائط الخاصة بالالغام و العبوات التي زرعتها.
وقدم الوفد شرح موجزا عن إنجازات البرنامج خلال الفترة الماضية و ماتم نزعة من ألغام و عبوات و مخلفات حرب و ما تم تدميرة و المساحات المطهرة و المساعدة في عودة النازحين ووصول المواد الإغاثية إلى المستحقين .
وعقد على هامش المؤتمر لقاءات مع المشروع الإنمائي للأمم المتحدة undp خصص المسائل المتعلقة بالعمل في الميدان واحتياجات العاملين من مستحقات و صحة و سيارات اسعاف وأجهزة كشف و مستلزمات شخصية للعمل و مكتب التنسيق و تم الاتفاق على حل الكثير من المعوقات
وعقد الوفد لقاءات مع عدة منظمات وبعض فود الدول المانحة والداعمة تم الشرح لهم عن كارثة الالغام و الإنجازات التي حققها البرنامج و طلب الوفد من المانحين الاستمرار و الزيادة في الدعم لمواجهة هذه الكارثة و لمساعدة اليمن للايفاء بالتزاماتها تجاة المادة الخامسة من اتفاقية اوتاوا وشكر الوفد جميع الداعمين و المانحين لليمن  .
كما تم عقد لقاءات مع مدير المشروع السعودي مسام الأستاذ أسامة القصيبي وتم خلالها النقاش عن الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية و عمال النزع و التطهير  و تطوير القدرات للفرق الميدانية وتزويدهم باحدث الأجهزة الكاشفة .
وثمن الوفد الجهود  التى يبذلها المشروع السعودي مسام في مساعدة الشعب اليمني .
وحضر الوفد اللقاء الخاص بالبرامج العربية وشرح لهم عن كارثة الالغام في اليمن ..
و تشرف الوفد بزيارة البعثة اليمنية في جنيف و قدم جزيل الشكر و التقدير لرئيس البعثة الدكتور علي محمد مجورى و كافة اعظاء البعثة لما يقدمون من تسهيل و تنسيق لوفد البرنامج في جميع الزيارات إلى جنيف و دول الاتحاد الأوربي .
.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');