fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. هل أسرت أم قتلت مليشيات الحوثي طاقم الطائرة السعودية ” التورنيدو ” التي سقطت في الجوف

 

يافع نيوز – خاص:

تضاربت الانباء حول مصير طاقم الطائرة “التورنيدو” التابعة للتحالف العربي والتي سقطت امس في محافظة الجوف شمال اليمن.

وفي حين لم يتصح مصير طاقم الطائرة إلا أن بيان صادر عن التحالف العربي حمل مليشيات الحوثي مصير طاقم الطائرة التي قال بيان للتحالف انهم استخدموا كراسي  النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها، في الوقت الذي قامت فيه عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاق الأسلحة والأعيرة النارية باتجاه الطاقم الجوي.

ويشير بيان التحالف العربي الى ان مليشيات الحوثي قتلت طاقم الطائرة باستخدام النار واطلاق الرصاص عليهم خلال عملية هبوطهم بالكرسي والمضلات.

ونشرت وكالة الانباء السعودية بياناً على لسان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، جاء فيه: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي ” العقيد الركن تركي المالكي ” أن القيادة المشتركة للتحالف تُحمل المليشيا الحوثية الإرهابية مسؤولية حياة وسلامة الطاقم الجوي لطائرة (التورنيدو) بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأوضح العقيد المالكي أن الطاقم الجوي والمكون من (ضابطين) قام باستخدام كراسي النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها، في الوقت الذي قامت فيه عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاق الأسلحة والأعيرة النارية باتجاه الطاقم الجوي، مما يعد انتهاكاً لأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وعلية فإن حياة وسلامة الطاقم الجوي هي مسؤولية المليشيا الحوثية الإرهابية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');