fbpx
انتقالي عدن يناقش الآليات الكفيلة للحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
التقى الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، في مقر المجلس بمدينة التواهي، المحامي فاروق مكاوي، مستشار الهيئة العامة للآثار بالعاصمة عدن .
وخلال اللقاء استمع الدكتور الوالي من المحامي مكاوي إلى تقرير مفصل حول التعديات والانتهاكات التي طالت أبرز معالم مدينة عدن، والآليات الكفيلة بحمايتها والحفاظ عليها.
وأبدى الوالي أسفه لما تعرضت له المعالم الأثرية والتاريخية في العاصمة عدن من انتهاكات وتعدي بفعل أفراد وجماعات لا تملك أدنى مسؤولية أو اهتمام  لما تعكسه تلك المعالم من إرثٍ تاريخي وحضاري لهذه المدينة والوطن الجنوبي عموماً.
وأكد الوالي على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يضع في سلم أولوياته حماية المعالم الأثرية والتاريخية في العاصمة عدن، وسيدعم بقوة أي مقترحات تحفظ تلك المعالم وتحميها من العبث والتخريب.
ومن جانبه أبدى المحامي فاروق مكاوي سعادته لما لمسه من اهتمام من قيادة المجلس الانتقالي بالآثار والمعالم التاريخية في العاصمة عدن، مؤكدا أن هناك جهود طيبة تبذل لبلورة عدد من المقترحات للوصول إلى حلول مستدامة تضمن حماية آثار عدن من الانتهاكات.
حضر اللقاء الناشط طه بامطرف.
أخبار ذات صله