fbpx
قوات أمريكية تصل لقاعدة عين الأسد بالأنبار لصيانتها و تحصينها
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

وصلت فرق عسكرية أمريكية كبيرة إلى قاعدة عين الأسد العراقية، حسب ما أكدته اليوم الاثنين، مصادر عسكرية وعشائرية متطابقة لمصادر إعلامية. و تنتمي هذه الفرق إلى قسم الجهد الهندسي الأمريكي، و قد جاءت إلى القاعدة في الأنبار من أجل صيانتها وبناء تحصينات كبيرة جديدة لحمايتها من هجمات محتملة.

يذكر أن صواريخ إيرانية كانت قد طالت هذه القاعدة، التي تأوي جنوداً أمريكيين، في معرض رد طهران على مقتل قائد فليق القدس قاسم سليماني، وأشارت المصادر إلى أن طائرات عسكرية ومدنية عملاقة هي من نقلت وتنقل تلك التعزيزات من أماكن غير معلومة إلى مدرج القاعدة.

وكشفت المصادر ذاتها عن عملية عسكرية كبيرة من المتوقع انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة ، يستعد لها الجيش العراقي في محافظات عدة ، منها الأنبار ونينوى وصلاح الدين ومحافظات جنوب العراق. وتهدف هذه العملية لمطاردة فلول داعش في المناطق الصحراوية الممتدة من صحراء محافظة نينوى شمال العراق، وبمحاذاة الحدود العراقية السورية وصولاً إلى صحراء السماوة (جنوب العراق) ومروراً بصحراء الأنبار وكربلاء، .

يذكر أن قوات التحالف الدولي علّقت نشاطاتها في مساندة القوات العراقية في مطاردة تنظيم “داعش”، بسبب مساعي أحزاب سياسية عراقية مرتبطة بطهران لإخراج التحالف الدولي بقيادة واشنطن من العراق، وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قائم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في ضربة أمريكية بمحيط مطار بغداد في بداية يناير/كانون الثاني الماضي.

أخبار ذات صله