fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تدشين دورات تدريبية لبرنامج التغذية المدرسية في لحج

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد
قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ..” ان مكتب التربية والتعليم حظي هذا العام بدعم كبير من قبل القائمين على مشروع التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم وذلك بإضافة اربع مديريات جديدة وهي..الحوطه والقبيطه وردفان والمقاطرة بالأضافة للمديريات الاربع السابقة.. تبن و طور الباحه والمسيمير والمضاربه راس العارة لتصبح عدد المديريات المستهدفة في المحافظة ثمان مديريات وبلغ عدد المستفيدين فيها 146300 طالب وطالبة في 428 مدرسة وبذلك  تحتل محافظة لحج المرتبة الأولى بين المحافظات التي يستهدفها المشروع ..”
جاء ذلك في الكلمة التي القاها الدكتور الزعوري خلال تدشينة البرنامج التدريبي لفرق العمل في المدارس المستهدفة في مديرية الحوطه صباح اليوم الأحد 9 فبراير 2020م والتي تشمل مدير المدرسة وأمين المخزن ورئيس مجلس الآباء في كل مدرسة. مضيفاً  أن هذا يأتي تتويجاً للمتابعات المستمرة والتواصل الدائم الذي قام بها المكتب مع القائمين على مشروع التغذية المدرسية بالوزارة لإدخال بقية المديريات في المشروع نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها الطلاب.
وطالب الدكتور الزعوري في كلمته الأخوة في برنامج الغذاء العالمي في تقديم مزيداً من الدعم وصولاً الى تحويل هذه الوجبات الجافة (البسكويت) الى وجبات ساخنة وإدخال مديرية الحوطه العام القادم لتكون أسوة بمديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن.
وثمن الدكتور محمد الزعوري الدور الكبير الذي يوليه معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم لهذا المشروع ودعمه وتقديره المتواصل لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة مقدماً له كل الشكر والثناء.. وكذلك الشكر موصول للدكتور فضل قحطان المدير العام لوحدة التغذية بالوزارة على كل الجهود التي يبذلها.
وشدد الدكتور محمد الزعوري في ختام كلمته على المتدربين الاستيعاب لكل مايعطى لهم من مفاهيم ولوائح ليتسنى لهم رفع بيانات اكثر دقة وذات مصداقية.. شاكراً حسن التنظيم والاعداد لهذه الدورة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
هذا وانطلقت اليوم الدورات التدريبية بالإضافة للحوطه في كل من القبيطه وردفان والمقاطرة وهي المديريات المستهدفة المضافة لهذا العام 2020/2019م لتدريب فرق العمل في 232 مدرسة فيها. حيث سيتعرف المتدربون على كيفية استقبال المواد الغذائية واستلامها وخزنها خزناً سليماً وصحياً ومواعيد وكمية الصرف المخصصة لكل طالب وكيفية التعامل مع السجلات والتقارير اليومية والشهرية والخاصة وفقاً للضوابط والشروط المحددة في لوائح وأدلة ووثائق المشروع.
كما سيتم تدريب فرق العمل في ادارات التربية والتعليم بالمديريات على ضوابط الاشراف على المدارس ووفقاً للتقارير الشهرية مع سندات الترحيل.
حضر التدشين الاستاذ منصور زين السقاف مدير ادارة الاحصاء والاستاذ عبداله محمد شمل مدير ادارة التربية والتعليم بالحوطه والاستاذة هيفاءعبدالله سعيد رئيس قسم التغذية بالحوطه والمدربان ايمن علي ثابت وزينه حسين السقاف.
الاعلام التربوي
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');