fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. غضب شعبي في الجنوب جراء خرق اتفاق الرياض ومحاولة ادخال قوات اخوانية قبل انسحاب الاخوان من شقرة وشبوة

 

يافع نيوز – خاص:

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الجنوب بغضب شعبي عارم جراء محاولة بعض المجاميع التابعة لجماعة يقول الناشطين انها تتبع قيادي ارهابي يحاول بدخول قوة تابعة له ومرورها بعدن لتتجه صوب مناطق الصبيحة للتمركز هناك وهي تتبع حزب الاصلاح.

واستنكر الناشطون الجنوبيون بحسب ما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي في اعادة اي عناصر قالوا انها ” ارهابية” الى اي مناطق الجنوب، مستنكرين ايضاًُ ما اسموه تواطؤ بعض قوات التحالف العربي مع تلك المجاميع .

وشن الناشطون الغاضبون هجوماً لاذعاً على من اسموه القيادي الذي قيل انه يقود تلك القوات ويدعى (زكي حسين ابو العابد) قيل انه كان يقود قوات الدفاع الساحلي.

وحول تحليق الطيران في سماء عدن بحجة السماح بادخال تلك العناصر، قال الناشطون ان الطيران ان كان يحلق في سماء تهديداً للجنوب فهي كارثة وخطأ استراتيجي من الدولة التي يتبعها الطيران لأن الجنوب هو الوحيد الذي يقف مع التحالف العربي، وان كان الطيران يحلق للمراقبة فهو مرحب به ومطالب بدعم توجهات الشعب الجنوبي وقواته للوقوف ضد الارهاب واستهداف اي عناصر ارهابية. حد وصف الناشطين.

واكد الناشطون ان دخول اي قوات لعدن او اي محافظة جنوبية من القوات الاخوانية او التابعة لــ” شرعية هادي المخترقة بالارهابيين الاخوانية” فهو مرفوض، وان اتفاق الرياض ينص على  انسحاب ملزم لمليشيات الاخوان من شقرة بمحافظة ابين ومن شبوة أولاً، هذا ما ورد في النقطة الاولى من الملحق العسكري في اتفاق الرياض، رافضين ما اسموه خرق اتفاق الرياض بادخال قوات مشبوهة بانتمائها للارهاب الى لحج والصبيحة او عدن وباب المندب، دون تطبيق النقطة الاولى المنصوص عليها باتفاق الرياض وهي انسحاب مليشيات الاخوان القادمة من مارب والجوف والتي تركت الجبهات وسلمتها لمليشيات الحوثي وهرعت لغزو شبوة والسعي للوصول الى عدن وباب المندب.

ودعا الناشطون الشعب الجنوبي الى الاستعداد والحشد العسكري لمواجهة أي اخطار، ورفض أي توجهات لأي كان تستهدف اتفاق الرياض وتسعى للالتفاف عليه والتحايل ومحاولة القفز فوق بنوده لتلبية رغبات اخوانية لإدخال عناصر قال الناشطون انها عناصر مشتبه بانتمائها للقاعدة وداعش الى مواقع خطيرة وحساسة وتشكل خطراً على العاصمة عدن .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');