محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الهلال الأحمر الإماراتي يبحث أوجه التعاون المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المكلا

المكلا – علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحباره

بحث ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد حميد راشد الشامسي، مع نائب مدير البعثة الدولية للصليب الأحمر بعدن ماتياس ومدير فرع برنامج التدريب الحركي باليمن فانكات، اليوم الاربعاء، أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين المنظمتين في مجال التدخل والعمل الإنساني.

وناقش الطرفان إمكانية التعاون وتعزيز عملية الإتصال والتواصل في سبيل إنجاح العمل الإنساني وتقديم المساعدات لعموم المحافظات اليمنية.

واستعرض ممثل الهلال في مستهل اللقاء بعضا من أنشطة الهلال الأحمر الإماراتي وخاصة المتصل منها بالجوانب المتعلقة بالتدخلات الانسانية في مختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي والإغاثي والتنموي بمحافظة حضرموت، والذي كان آخره توقيع إتفاقية لتأهيل وصيانة مركز الاطراف الصناعي والعلاج الطبيعي بالمكلا، ضمن مشروع صيانة وتأهيل عدد ( ٨ ) مستشفيات ومراكز صحية بالمحافظة.

وأشاد نائب مدير البعثة الدولية للصليب الأحمر بعدن ماتياس بسرعة تدخل الهلال الأحمر الإماراتي والتكفل بصيانة و تطوير مركز الأطراف الصناعي والعلاج الطبيعي بالمكلا، وكذا إغاثة السكان في مختلف أرجاء المدينة.

وأستعرض ماتياس ومدير فرع برنامج التدريب الحركي باليمن فانكات ، جانبا من الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في الجوانب الإنسانية حيث بدأ عملها منذ العام 1962م وتعمل اللجنة حاليا في 80 دولة كلها تعاني من الصراعات، مؤكدين بأن عمل اللجنة سيستمر في حضرموت خصوصا في دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بالمواد الخاصة بالأطراف إلى جانب الإبتعاث والتأهيل والتدريب للكادر العامل بالمركز كما هو الحال منذ تأسيسه وحتى الآن.

حضر اللقاء مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت الأستاذ شوقي التميمي ومدير مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الدكتور محمد الجمحي ومسؤولة التدريب الحركي باللجنة الدولية للصليب الأحمر الدكتورة اروى الجوهي ومسؤول قسم الحماية باللجنة علي محمود.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');