fbpx
اللواء بن بريك يطلع على الرؤية الاقتصادية للجنوب التي أعدتها رئيسة مركز “مسار للدراسات”
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء في مقر الجمعية ، الدكتورة سلوى مبارك عنبر، رئيسة “مركز مسار للدراسات الاستراتيجية والتنمية”، مستشارة وزير المالية.
وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء بن بريك، بالدكتورة سلوى، واستمع منها لشرح مفصل عن طبيعة ومهام عملها والمناصب التي تقلدتها طوال فترة عملها في البلاد والمنظمات الدولية، والخبرة الاقتصادية التي تمتلكها في هذا المجال.
واستعرضت الدكتورة عنبر، أمام للواء بن بريك  الرؤية والدراسة الاقتصادية التي أعدتها للجنوب في وقت سابق، من أجل اطلاع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي عليها والعمل على مناقشتها لتحديثها بصورة علمية بعد إجراء التعديلات عليها وذلك نتيجة للمتغيرات والمستجدات المتسارعة.
كما ناقش اللقاء عدد من القضايا التنموية والاقتصادية، والمقترحات الآنية الممكن العمل عليها، والسبل الكفيلة باستقطاب الكفاءات الجنوبية في كل المحافظات من أجل إيجاد رؤية تنموية شاملة للبلاد.
وشدد اللقاء على ضرورة الاهتمام بتوحيد كافة القيادات الجنوبية كاستراتيجية مهمة لهذه المرحلة، وإعطاء المجال الإداري والمالي لكل محافظة إلى أن يستتب الوضع الأمني والعسكري في كل المحافظات.
و أشاد اللواء الركن أحمد سعيد، بكل ما تم عرضه من أفكار ومقترحات هدفها إصلاح الوضع العام للجنوب، وخاصة الوضع الاقتصادي والتنموي ، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي حريص على كل الكوادر والطاقات البشرية والعلمية المتخصصة من أبناء الجنوب والاهتمام بها للاستفادة من خبراتها وقدراتها في كافة المجالات لكل ما من شأنه العمل على تطوير مستقبل الجنوب و تقديم الدراسات والرؤية من أسس ومنطلقات عملية .
حضر اللقاء الدكتور سعودي علي عبيد، رئيس لجنة التخطيط والتنمية والاستثمار في الجمعية الوطنية ، ونائبته الدكتورة نجوى محمد فضل والدكتورة أسماء أحمد السباعي، نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية ، والدكتور أحمد باراس، مدير مكتب رئيس الجمعية  والأستاذ عبدالوهاب التميمي مدير دائرة التنمية في وزارة الإدارة المحلية سابقاً.
أخبار ذات صله