محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
سلطة أبين وإقصاء يافع من التمثيل الإداري
كتابات وآراء 02 فبراير 2020 0

 

كتب – فتاح المحرمي.
معلوم أن يافع تضم 8مديريات، وتم تقسيمها إداريا إلى قسمين قسم يتبع محافظة لحج والآخر يتبع محافظة أبين، والمديريات الأربع التي تتبع أبين هي (رصد، سرار ، سباح، خنفر)، وهذه المديريات تشكل ما يقارب 50%من المساحة والسكان.
ومع ذلك تعاني يافع من الإقصاء من قبل سلطات أبين المتعاقبة، وتضاعف هذا الإقصاء مؤخرا بشكل مجحف، فكل مدراء الدوائر والنواب ومدراء المؤسسات الحكومية والخدمية تم إقصاء أبناء يافع منها، بحيث أن المكتب التنفيذي في المحافظة لا يوجد فيه أي تمثيل لمديريات يافع، وقبل حوالي شهر تم إقالة مدير مالية زنجبار دون اسباب ارضاء لرغبات مدير عام المديرية عكف  ناهيك ان النظره مناطقيه بحته (لأنه من يافع ) وعين شخص آخر بديلا له، وقبل أشهر تم تغيير مدير عام مكتب وزارة التربية  والتعليم  م ابين الاستاذ يحيى اليزيدي  واستبدل بشخص آخر، ناهيك عن الإقصاء الأمني والعسكري، وحرمان يافع من المشاريع.
ولم يقف الإقصاء عند هذا الحد بل في الأيام الماضية، أصدر محافظ أبين قرار بتعيين د/ شهناز اليزيدي، نائب لمدير مستشفى زنجبار، ولأنها من يافع، تدخل مدير مديرية زنجبار ومدير مكتب الصحة والغوا القرار، ووجهوا بعدم التعامل معه.
لقد تجاوز الأمر الاعتراض على تعيين من ينتمون إلى يافع، ووصل إلى رفض أي تعيين قد صدر من قبل المحافظ، كما حصل مع د.شنهاز اليزيدي.
والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا تريد سلطة أبين من هذا الإقصاء للتمثيل الإداري لمديريات يافع في السلطة المحلية .. فهذا الإقصاء مجحف ومعيب بحق السلطة المحلية نفسها؟
فماذا تبقل لارتباط مديريات يافع بأبين، بعد كل هذا الإقصاء والتهميش في التمثيل .. اعتقد لم يتبقى غير وجود أسم أبين في بطاقة الهوية او الجواز او الوثائق الرسمية.
ملاحظة : حتى نكون منصفين فهناك مديريات تتبع محافظة أبين مثل جيشان والمحفد تعاني كمان من الإقصاء والتهميش والحرمان من المشاريع، وتغرد خارج سرب سلطة أبين.
#فتاح_المحرمي.
 2/2/2020م.
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');