fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إيطاليا توافق على استقبال 363 مهاجرا من ليبيا

يافع نيوز – متابعات

قالت منظمة إسبانية غير حكومية، إن قاربَ إنقاذ تابعا لها حصل يوم السبت على إذن من إيطاليا لإنزال 363 راكبا بعد عدة أيام من المماطلة والإبحار في البحر الأبيض المتوسط.

وذكت منظمة Open Arms أن السفينة العائدة لها التقطت المهاجرين من قوارب متهالكة أطلقها مهربون من ليبيا في المياه الدولية خلال الأيام القليلة الماضية.

وسمحت إيطاليا -أخيرا- للسفن التابعة لمنظمات دولية بنقل المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى موانئها بشرط موافقة دول الاتحاد الأوروبي الأخرى على استقبال بعض طالبي اللجوء.

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية عن مصادر أنها كانت تشعر بالقلق من الموقف الإيطالي خصوصا وأن إمدادات القارب من الطعام قد تنفد.

وقالت منظمة Open Arms في تغريدة لها مساء السبت، إن السلطات الإيطالية منحت القارب ”مرفأ آمنا“ في بوزالو ، صقلية، لإنزال 363 مهاجرا.

وأثناء فترة الحكومة الائتلافية السابقة في إيطاليا، والتي كانت تضم حزب رابطة مناهضي المهاجرين كشريك، أثار وزير الداخلية آنذاك ماتيو سالفيني مواجهات متكررة في البحر عندما منع وصول السفن إلى الموانئ الإيطالية.

وفي بعض الحالات، تم ترك رجال الإنقاذ والمهاجرين طي النسيان لعدة أيام في البحر أو إجبارهم على الإبحار حتى الوصول إلى إسبانيا لإنزالهم هناك.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');