جابت مسيرات تضامنية شوارع ولايات نيويورك وكاليفورنيا وإلينوي الأمريكية أمس الجمعة، تنديداً ورفضاً لما يسمى “صفقة القرن”، ودعماً لموقف الشعب الفلسطيني الثابت تجاه حقوقه غير القابلة للتصرف.

وحمل المشاركون في المسيرات التي نظمتها الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية والداعمين والمناصرين للحق الفلسطيني الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها باللغة الإنجليزية “فلسطين ليست للبيع” و”احتلال فلسطين جريمة”.

وأكد المشاركين لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، رفضهم لصفقة القرن المشبوهة التي تسعى من خلالها الإدارة الأمريكية فرض الأجندات الإسرائيلية على الفلسطينيين وسلب حقوقهم المشروعة، وتطلعاتهم لإقامة دولتهم المستقلة.

وقال رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني الأمريكي يسار دحبور إن “هذه المسيرات تشكل رفضاً لصفقة القرن جملة وتفصيلاً، كونها خطة إسرائيلية بحته تهدف إلى إنهاء القضية دون تلبية أدنى المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال”.

وأضاف أنه “من المقرر تنظيم مسيرات ومؤتمرات صحافية في ولايات أخرى رفضاً للصفقة، كما سنعمل على التواصل مع أعضاء الكونغرس الرافضين للصفقة والداعمين لشعبنا، لحثهم على مواصلة جمع التواقيع لإفشال مساعي الإدارة الأمريكية في تصفية القضية الفلسطينية”.