fbpx
معلمو مديرية رصد بيافع ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة برواتبهم المنهوبة
شارك الخبر

يافع نيوز – رصد – فهد حنش ابو ماجد
ضمن الفعاليات الاحتجاجية التي ينفذها معلمو ومعلمات محافظة أبين المحالون للتقاعد وعددهم 400 معلم ومعلمة  نفذ معلمو مديرية رصد المحالون للتقاعد في عاصمة المديرية يوم السبت 25 يناير 2020م وقفة احتجاجية لمطالبة الجهات المعنية في وزارة التربية، ومحافظ محافظة أبين، وادارتي التربية والمالية بالمحافظة سرعة صرف رواتبهم لشهر اغسطس 2018م المنهوبة من قبل عناصر مجهولة في محافظة عدن.
وفي البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية اتهم المحتجون  الجهات المعنية بالتقاعس وعدم التفاعل معهم لمدة 17 شهرا مشيرين إلى أن الاجراء الوحيد الذي قامت به السلطة المحلية في المحافظة هو تقديم راتب  الشهر اللاحق لسداد راتب الشهر السابق، وقد عجزت السلطة المحلية سداد راتب ديسمبر 2019م لعدم قدرتهم سحب راتب يناير 2020م لسداد راتب  ديسمبر 2019م لتظل المشكلة قائمة دون اي معالجة.
وقد تساءل المحتجون في بيناهم فيما اذا كان هذا الإجراء هو التكريم الذي كانوا ينتظرونه نهاية خدمتهم ؟!
هذا وقد هدد المعلمون المحتجون بتصعيد الاحتجاجات واللجوء الى القضاء اذا لم تتم المعالجة الحقيقية لمشكلتهم ومنحهم كافة حقوقهم.
كما ناشد المحتجون نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بتبني قضيتهم العادلة ضمن احتجاجاتهم المطلبية والتضامن معهم لاسترداد حقوقهم المنهوبة.
أخبار ذات صله