fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دكتور ورجل قانون يدعو لضرورة وجود وزيرات في تشكيل الحكومة اليمنية القادمة

يافع نيوز – خاص:

طالب الدكتور محمد علي السقاف بضرورة وجود وزيرات ” نساء ” في تشكيل الحكومة اليمنية القادمة.

وكتب استاذ القانون الدولي د. السقاف منشورا على صفحته، قائلاً: بعد طول انتظار تشكلت الحكومة الجديدة في لبنان وتضم عشرون وزيراً منهم 5 وزيرات، وتميز التشكيل النسوي الجديد بتعيين اول وزيرة دفاع عربية وقد سبق ان انفردت لبنان ايضاً بتعيين اول وزيرة داخلية في العالم العربي في حكومة الحريري.

واضاف: وفي المحيط الاقليمي تقدمت اثيوبيا عن العالم العربي بفضل عقلية رئيس وزرائها الشاب بان اعطي المرأة في تشكيلة حكومته نصف عدد الوزارات منها امرأة في منصب وزيرة للدفاع، وذهبت اثيوبيا ابعد من ذلك باقرار برلمانها اول امرأة تتولي رئاسة اثيوبيا.

وقال: في العالم الغربي انتخبت مؤخراً امرأة في اليونان في منصب رئيسة الجمهورية وهي استاذة في القانون الدستوري.

وتسائل بالقول:  السؤال هنا ماذا عن التشكيل الحكومي المرتقب في اليمن وفق اتفاق الرياض الذي اقر المناصفة بين الشمال والجنوب فهل يتنافس الطرفان الشمال والجنوب في عدد النساء التي يتم ترشيحهما ام لا؟ ام ستبقي حكومة ذكورية في معضمها وفي مناصب هامشية ؟؟.

وختم بقوله: هل يمكن ان يبعث اليمن رسالة الي العالم برغم الحرب الدامية بامكانه اتخاذ مبادرات استثنائية بالطبع مستبعد تعيين امرأة وزيرة دفاع اًو داخلية ولكن ليس هناك شئ مستحيل.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');