fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بعد اعتقال 50 شاب من ابنائها .. ناشطون لم يتم اهانة رجال شبوة كما يتم اهانتها اليوم على يد مليشيا الاخوان

يافع نيوز – خاص

قال ناشطون من ابناء شبوة ان لم يسبق وان تم اهانة شبوة ورجالها مثل ما يتم اهانتها اليوم من قبل مليشيا الاصلاح .

واضافوا ان أدوات حزب الاصلاح في شبوة متمثلة في المحافظ بن عديو و قائد القوات الخاصة لعكب تعبث بالنسيج الاجتماعي في المحافظة، وتقوم بتنفيذ اعتقالات قبلية تستهدف فيها قبائل معينة، ضمن خطة تهدف الى ادخال شبوة في صراعات اجتماعية، حتى يسهل نهب ثروات المحافظة من قبل قوى النفوذ الشمالية .

يأتي ذلك على خلفية قيام مليشيا حزب الاصلاح بأعتقال اكثر من 50 شاب من ابناء المحافظة ينتمون الى قوات النخبة الشبوانية التي كان لها دور كبير في نشر الأمن والاستقرار في المحافظة .

حيث صدر مساء اليوم بلاغاً  صحافيا عاجلا من رئيس القيادة المحلية الشيخ علي محسن السليماني والمحامي أحمد الهقل رئيس دائرة حقوق الانسان، أكد ارتكاب مليشيات مأرب لخرق جديد وصارخ لاتفاق الرياض وقوض اي مبادرات للبدء في تنفيذ مصفوفة اتفاق الرياض.

حيث اقدمت مليشيات يقودها عبدربه لعكب الشريف على مد يومين باعتقال اكثر من خمسين جنديا من ابناء شبوة وهم جنود في معسكر الصولبان بالعاصمة عدن  بعد استلام مرتباتهم والذهاب في اجازة بعد ان توقفت رواتبهم لخمسة اشهر سابقة”.

وأكد البلاغ قيام المليشيات بمصادرة جميع ممتلكات الجنود من رواتب واجهزة الهواتف وبعض الاسلحة الشخصية لبعض الافراد”.. مشيرا إلى انه وحتى السابعة والنصف من مساء الاربعاء تتزايد اعداد المختطفين، جراء استمرار المليشيات بنصب نقاط التفتيش، ونحن في طور البحث والتحري لرصد اسماء المعتقلين وسنقوم برفعها فور الحصول على اسمائهم مباشرة”.

وذكرت مصادر إن نحو 100 جندي تعرضوا للخطف ونقلوا إلى سجن سري في معسكر الشهداء بشبوة، وان البعض منهم نقل على متن مركبات خاصة صوب مأرب ليل الثلاثاء؛ ورجحت المصادر ان يكونوا من قادة قوات النخبة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');