fbpx
فريق مبادرة هويتي في زيارة لثلاثة من أبرز المعالم الأثرية والتاريخية بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
زار فريق مبادرة هويتي عصر اليوم الثلاثاء ثلاثة من معالم عدن التاريخية الواقعة في مدينة كريتر وهي معبد شري هينراج ميتارجي ماندر المعروف بمعبد “البنيان الهندي” ومنارة عدن التاريخية وقصر الشكر المعروف “بقصر السلطان”.
يأتي ذلك ضمن برنامج عمل “مبادرة هويتي” الذي يهدف للتعرف على معالم عدن التاريخية والإطلاع عليها ومعاينتها ورصد ما تعرضت له من انتهاكات وتدمير.
ورصد فريق المبادرة ما تعرض له معبد البنيان من تدمير وتكسير وطمس لبعض ملامحه من قبل عناصر مجهولة وكذلك محاولات السطو على أجزاء منه..
وأطلع الفريق على منارة عدن وقصر السلطان وهما معلمين تاريخيين مهمين دمرت الحرب أجزاء منهما وباتا بحاجة إلى ترميم وصيانة للحفاظ عليهما وإبراز القيمة التاريخية والسياحية لهما..
إلى ذلك دعا الناشط المجتمعي الخضر الميسري الشباب إلى القيام بمبادرات شبابية للعناية بالمعالم والأماكن التاريخية والحفاظ عليها والعناية بها، محيياً الشباب الذين يبذلون جهود ذاتية تنبع من حبهم لوطنهم وتاريخهم حيال ذلك..
وأكد الميسري على ضرورة دور الجهات ذات الاختصاص للاهتمام بالمعالم والحفاظ عليها من التخريب والتشويه والتدمير الذي يطالها. وأضاف: معالمنا هي تاريخنا  ووجهنا المشرق أمام العالم فالشعب الذي لايملك تاريخ هو شعب يسهل طمس وتغيير معالمه وتجريدة من هويته وعلينا الحفاظ على تاريخنا..
وناشد فريق “مبادرة هويتي” السلطات المختصة للقيام بدورها بتوفير الحماية الأمنية للمعالم التاريخية والحفاظ على ما تبقى منها وترميمها وصيانتها لإبراز قيمتها التاريخية والسياحية.
أخبار ذات صله