fbpx
وكيل أول محافظة لحج ” صلاح الداؤودي” يزور مديرية يهر يافع ويستطلع اوضاعها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – يهرر يافع:

زار الاستاذ صلاح الداؤودي وكيل محافظة لحج واللجنة المرافقة له مديرية يهر للاطلاع على مآسي المديرية وسير عمل السلطات المحلية .

وترأس الوكيل الداوودي اللجنة التي نزلت بناء على توجيهات محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي لتفقد أحوال مديريات لحج الشرقية وضم وفد اللجنة مع الوكيل مدير الشؤون القانونية جلال طمبح ومندوب عن المالية في المحافظة .

وكان في استقبال الوكيل مدير عام مديرية يهر الاستاذ عبدالرب الجعفري والأمين العام الاستاذ صالح بن شجاع وعدد من مدراء المرافق التنفيذية والوجاهات الإجتماعية وقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي .

وفي بداية الزيارة تم إجتماع اللجنة برئاسة الوكيل الداوودي مع قيادات السلطة المحلية وعدد من مدراء المرافق التنفيذية بالمديرية وتم مناقشة الأوضاع المتردية والماساوية في المديرية وعلى رأسها أوضاع المستشفى الذي استكمل الأهالي توسيعه وترميمه وتعثر الافتتاح بسبب عدم وجود الأجهزة الطبية والأثاث وبدوره مدير التربية بالمديرية الاستاذ محضار علوي أوضح الكارثة التي تعاني منها إدارة التربية والمدارس والأهالي وأهمها نقص أكثر من ٦٠ % من المدرسين بسبب تقاعد وعجز أكثر من ٣١٤ مدرس ومدرسة .

كما استطلعت اللجنة على عدد من مشاكل المديرية بينها تهالك محطات وشبكة الكهرباء ووضع مكتب الأشغال العامة وضعف الموارد بعد ذلك قام الوكيل الداوودي برفقة اللجنة والقيادات المحلية في زيارة إلى مستشفى يهر بعد توسعته وبناء طابق ثاني على حساب الأهالي وكان في استقباله رئيس اللجنة الأهلية الشيخ زين سعيد بن حسين وطاف في المبنى وتلقى شرح وافي من اللجنة الأهلية عن سبب عجز الأهالي في افتتاح المستشفى بسبب صعوبة الظروف وزيادة الفقرة وعدم القدرة على جمع أي مبالغ مالية لشراء الأجهزة والأثاث ووجهوا مناشدة عاجلة عبر اللجنة إلى السلطات في المحافظة ومجلس الوزراء بإنقاذ الناس والمساعدة وتقديم الواجب في اعتماد الأجهزة والكادر الطبي ليتم افتتاح المشفى .

وفي المساء استمع الوكيل وأعضاء اللجنة لشرح عدد من الشخصيات الاجتماعية وأشاد بالجهود التي تبذلها اللجان الأهلية ومجالس الآباء في معالجة الأوضاع والحفاظ على ما تبقى من مؤسسات الدولة وابدي إعجابه في المبادرات الأهلية وفي السلم الاجتماعي الذي يسود المديرية وبالذات في هذه المرحلة الحرجة .

وفي نهاية اللقاء اتخذ الوكيل الداوودي عدد من القرارات والتوصيات بينها ضرورة إجتماع الهيئة الإدارية للسلطة المحلية شهريا واعتماد استكمال بعض مكاتب الوزارات مثل مكتب الضرائب وتحسين المدن وأوصى بضرورة تشكيل لجنة تنسيق تضم أبرز الشخصيات في المديرية لتعمل على تسهيل وتذليل الصعاب والإشراف على المشاريع الأهلية.

 

*من وضاح بن عطية

أخبار ذات صله