محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. خلافات داخل الشرعية تتسبب بتعليق لجان الشرعية اعمالها الخاصة بتطبيق اتفاق الرياض

يافع نيوز – متابعات:

اكدت مصادر مطلعة ان اللجان المشتركة التابعة لما تسمى الشرعية اليمنية ” شرعية الفنادق” علقت اعمال لجانها الخاصة بتطبيق اتفاق الرياض.

وجاء تعليق اعمال لجان الشرعية لاعمالها، بسبب خلافات شديدة داخل مكوناتها، لا سيما الخلافات الدائرة بين ثلاث تكوينات داخل الشرعية الهلامية ابرزها ” حزب الاصلاح وحزب المؤتمر وتيار هادي” وهي ثلاثة مكونات تتصارع حول مرشحيها لاعضاء الحكومة المزمع تعيينها في المرحلة اللاحقة، كما ان كل طرف يريد تمرير ما يريده وما تمليه عليه الاجندات الخارجية التي يتبعها الطرف ذاته.

وأكدت مصادر خاصة ومطلعة داخل الحكومة اليمنية المحسوبة على ” الشرعية اليمنية”  ان  الشرعية اليمنية علقت اليوم عمل لجانها المشتركة لتنفيذ إتفاق الرياض، وكان ذلك نتيجة خلاف داخل الشرعية  وتعدد الأراء حول عدد من الامور  من بينها رفض بعض الاطراف سيما الاخوان المسلمين ” الاصلاح” انسحاب مليشيا الاخوان الارهابية  من محافظة شبوة والتي نص اتفاق الرياض صراحة على انسحابها دون اي قيد او شرط.

وقالت مصادر مقربة من اللجان التابعة للشرعية، أنها علقت مشاركتها في لجان تنفيذ إتفاق الرياض، اليوم الأحد، وتشترط عدم سحب قواتها ومليشياتها من محافظة شبوة، مقابل إستمرار عملها في اللجان.

ويهدف هذا التعليق لعرقلة اتفاق الرياض بعد بدء الاجراءات الفعلية لتطبيق الشق العسكري من الإتفاق، ودخوله حيز التنفيذ في ظل التزام كامل من قبل الانتقالي.

وذكرت مصادر اعلامية ان التحالف العربي قد اوقف محافظ محافظة شبوة الموالي للإخوان، على خلفية رفضه سحب القوات الشمالية من شبوة.

وقال مراقبون أن ضغط التحالف على محافظ شبوة والقوات الشمالية للانسحاب من المحافظة، دفع بالإخوان لمحاولات إعاقة التنفيذ عبر إيقاف عمل اللجان التابعة للشرعية في اتفاق الرياض، فيما الخلافات من جهة اخرى تضرب جبهة الشرعية وتجعلها محل تعدد الاراء و تجاذبات هي في الاساس تسعى لافشال اتفاق الرياض واحراج المملكة العربية السعودية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');