fbpx
لهذه الأسباب الاخواني محافظ شبوة يهدد بنسف اتفاق الرياض وقيادات جنوبية تحذر 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

حذرت قيادات جنوبية رفيعة من فشل تنفيذ اتفاق الرياض في ظل تعنت قيادات اخوانية بتنفيذ الاتفاق .

وقال المصدر لـ ” يافع نيوز ” انه في الوقت الذي يتعاون فيه المجلس الانتقالي مع اللجان المشكلة لتنفيذ اتفاق الرياض وبدء بسحب قواته من ابين وفتح كامل معسكراته امام لجان حصر السلاح، نجد ان محافظ شبوة الاخواني بن عيدو يرفض رفض قاطع تنفيذ التزامات الحكومة الشرعية في الاتفاق .

وأضاف المصدر ان تعنت بن عديو وتفضيله خدمة اجندة الاخوان المسلمين الذين يرغبون بالسيطرة على شبوة، يؤكد عدم جديته في تنفيذ الاتفاق وعدم احترام الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لإحلال السلام وتوحيد الجهود ضد مليشيا الحوثي .

واكد المصدر ان اتفاق الرياض ينص وبشكل واضح على عودة كافة القوات التي قدمت من مأرب والجوف في احداث اغسطس وعودة الأوضاع الى ما كنت عليه قبل هذا التاريخ، وهو الأمر الذي يتحايل عليه المحافظ، مع ان المفروض هذه الخطوة تنفذ قبل حصر السلام المتواجد في معسكرات القوات الجنوبية .

وقال المصدر انه في الوقت الذي ينتظر سحب القوات الشمالية القادمة من مأرب والجوف، يقوم المحافظ بإصدار تعيينات استباقاً لعودة النخبة، كما يقوم بتوزيع الوحدات العسكرية الشمالية داخل معسكرات كانت موجودة في شبوة قبل الاحداث .

وحذر المصدر المملكة العربية السعودية من مماطلة الاخوان في تنفيذ الاتفاق، كون لديهم مخطط تشرف عليه دول معاديه للتحالف يهدف الى السيطرة على تعز امتداداً من تعز المدينة وصولاً الى باب المندب، بالاضافة الى سعيهم الاحتفاظ بشبوة واتخاذها نقطة انطلاق للسيطرة على عدن .

وطالب المصدر من المملكة العربية السعودية الحزم في اجبار محافظ شبوة على تنفيذ الاتفاق وافشال مخطط الاخوان الذي يهدد امن المنطقة وليس فقط الجنوب .

 

وسوم