محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
جالية ابناء الجنوب بولاية ميتشجن الامريكية تحيي الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد العميد طماح

يافع نيوز – معين الصبيحي
نظمت جالية ابناء الجنوب بولاية ميتشجن الامريكية   برئاسة السيد احمد الصاعدي، فعالية إحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد العميد محمد، صالح طماح
جاء ذلك في حفل كبير نظمتة جالية ابناء الجنوب بولاية ميتشجن الامريكية برئاسة السيد احمد الصاعدي مساء امس في ولاية ميتشجن  الامريكية بحضور اولاد الشهيد.
وقد بداء الحفل الذي قدمة  الناشط الجنوبي محمد مثنى اليهري بقراءة ايات من الذكر الحكيم  تلاها الشاب عدنان عارف  ثم الوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد قراءت خلالها سورة الفاتحة  على روح الشهيد  وكل شهداء الجنوب
والقى بعد ذلك رئيس جالية ابناء الجنوب بولاية ميتشجن الامريكية  السيد احمد الصاعدي كلمة قال فيها ان الشهيد طماح  كان من موسئسي الحراك الجنوبي السلمي ومن اشد المؤيدين والداعمين لمبداء التصالح والتسامح الجنوبي وكان يعول علية الكثير والكثير تجاة صناعه مستقبل الجنوب.
وذكر رئيس جالية ابناء الجنوب بولاية ميتشجن الامريكية السيد احمد الصاعدي الدور الفعال للشهيد طماح في فعاليات الجالية الجنوبية، في امريكا  ناهيك عن دعمة ومساندتة للحراك الجنوبي السلمي داخل الوطن.
واردف لايمكن لنا ان نحصي مناقب الشهيد ولا نستطيع ان نحصي او نذكر الكم الهائل من الأعمال البطوليه الوطنيه والمواقف الوطنيه المدنيه والعسكرية المشرفه التي سطرها في كل المراحل.
 وقال انه حقا من الصعب علينا ان نجازي هذا البطل مهما قلنا او عملنا ورحيلة فاجعه وخساره كبرى مُني بها الجنوب وأبناءه.
وأضاف: مات الشهيد محمد صالح طمّاح ولكن أعماله ومواقفه وأقواله المشرفه جدا تجعله الشهيد الحي في أنفسنا ووجداننا ما حيينا ونشعر بالحزن لفراق هذة الهامة الوطنية التي لايمكن نسيانها.
وفي الأخير تقدم رئيس جالية ابناء الجنوب بولاية ميتشجن الامريكية السيد، احمد الصاعدي بجزيل الشكر والامتنان لأولاد الشهيد على حضورهم  في، الحفل كما شكر جميع ابناء الجنوب الحاضرين في الحفل.
والقيت في الحفل كلمات اخرى ومنها كلمة رئيس الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية الدكتور محمد سليمان بامساعد، وكلمة اسرة الشهيد القاها عمار محمد صالح طماح، وقصيدتان شعريتين للشاعر علي بلعيد ابو ظافر و ابو يوبيل، وكلمات للناشطين في الجالية فيصل الرشيدي وعبدالله العروسي ومحمد صالح بلعيد تحدثوا فيها عن مناقب الشهيد ودورة في الجالية و مسيرته النضالية.
 وفي، نهاية الحفل تم مشاهدة فيلم مختصر عن حياة الشهيد النضالية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');