محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مصادر رفيعة لـ ” يافع نيوز ” الأسبوع القادم انسحاب مليشيا الاصلاح من أبين وشبوة وعودتها الى مأرب

يافع نيوز – خاص

اكدت مصادر جنوبية رفيعة لـ ” يافع نيوز ” ان الأسبوع القادم سيشهد انفراجة كبيرة في تنفيذ اتفاق الرياض .

المصادر قالت ان عدد من البنود المتعلقة بالشق العسكري والسياسي سيتم تنفيذها ولا سيما انسحاب مليشيا حزب الاصلاح من شبوة وابين وعودتها الى مأرب .

كما اكدت المصادر انه بالتزامن سيصدر قرار بتعيين محافظاً جديداً ومدير امن للعاصمة الجنوبية عدن، ودخول قوة من اللواء الأول حماية رئاسية الى معاشيق لتوفير الحماية لمنطقة المعاشيق تمهيداً لعودة الرئيس هادي .

واضافت المصادر ان الانفراجة تأتي عقب ضغوط كبيرة مارستها السعودية راعية الاتفاق على بعض الأطراف في الحكومة الشرعية التي تسعى الى المماطلة بهدف فرض امر واقع في ابين وشبوة والساحل الغربي.

كما اكد المصدر ان دول راعية للملف اليمني ايضاً مارسة ضغوط كبيرة على حزب الاصلاح وبعض الشخصيات المعرقلة للإتفاق وذلك بهدف التمهيد لتنفيذ الاتفاق .

يذكر ان مسؤول لجنة التفاوض للجانب الحكومي رئيس الوزراء السابق احمد عبيد بن دغر قال ان الأيام القادمة ستشهد انفراجه كبيرة في تنفيذ اتفاق الرياض، كما اكد رئيس لجنة التفاوض عن الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي اثناء استقباله السفير البريطاني ان الأيام القادمة ستشهد انفراجه في تنفيذ الاتفاق .

 

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');