محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير: الشرعية تدعم مليشيات الحوثي بحولي “30 مليون دولار” من ايرادات موانئ عدن وحضرموت

 

يافع نيوز – متابعات خاصة:

كشف تقرير نشرته ” الشرق الاوسط باللغة الانجليزية” ان الحكومة اليمنية التابعة لما تسمى الشرعية قدمت دعومات لمليشيات الحوثي على شكل مرتبات ومن ايرادات موانئ عدن وحضرموت بحوالي ” 30 مليون دولار “، وخاصة في الوقت التي تفتقر فيه المحافظات الجنوبية الى ابسط الحقوق والخدمات بل وحتى مرتبات الموظفين التي لم تصرف منذ ثلاثة اشهر وحتى اللحظة.

وقالت الصحيفة ان لجنة حكومية يمنية متخصصة اكدت أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات على إيرادات الموانئ تمكنت من جمع حوالي 52 مليون دولار في ثلاثة أشهر ، يتصدرها ميناء الحديدة ، بحوالي 23 مليون دولار.

وقالت اللجنة الاقتصادية في بيان إن هذه الأموال التي تم جمعها من الواردات وفي إيرادات الموانئ ستساعد على دفع رواتب موظفي الخدمة العامة في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين التي تدعمها إيران. سيتم سداد المدفوعات وفقًا لخطة للأمم المتحدة.

وأكد أيضا أن هذه الأموال سوف تسهم في تمويل العجز في ميزانية الدولة. يعد جمع إيرادات الموانئ بشكل فعال بمثابة مؤشر واضح لنجاح الحكومة في تنفيذ القوانين السيادية والتحرك في الاتجاه الصحيح نحو الاستقرار الاقتصادي.

وجاءت أربعة وأربعون في المائة من العائدات من ميناء الحديدة ، تليها ميناء عدن بنسبة 35 في المائة من ميناء المكلا بنسبة 16 في المائة ، وأخيرا ميناء ناشتون في محافظة المهرة ، وهو ما يمثل 5 في المائة من إجمالي الإيرادات.

منذ أغسطس ، بدأت الحكومة في تنفيذ تدابير الميناء التي تفرض دفع رسوم استيراد الوقود في شكل الجمارك والضرائب الممنوحة للبنك المركزي في البلاد التي مزقتها الحرب في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت اللجنة الاقتصادية أيضًا إنها منحت “تصاريح دخول أربع سفن وقود للتفريغ إلى ميناء الحديدة بناءً على طلب مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة”.

في بيانات سابقة ، اتهمت اللجنة الاقتصادية ميليشيات الحوثيين بالوقوف وراء تعليق شحنات الوقود من ميناء الحديدة وتأخير إجراءات الدخول وتفريغ البضائع.

وقالت اللجنة الحكومية إن الميليشيات منعت ثماني ناقلات وقود من الالتحام في الحديدة بمنع المتداولين من تقديم مستندات للحصول على تصريح من الحكومة. يحاول الحوثيون خلق أزمة وقود في اليمن وإطالة أمدها.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');