محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قبائل لقموش توجه صفعة جديدة لمحافظ شبوة الاخواني بن عيدو وتطالب التحالف بإعادة النظر بتسليح مليشيا الاخوان 

يافع نيوز – خاص

وجهت قبائل لقموش صفعة جديدة لمحافظة محافظة شبوة الاخواني بن عيدو، حيث قررت القبيلة رفض طلب المحافظ مقابلتهم، كما طالبوا التحالف العربي إعادة النظر بالسلام المقدم لمليشيا الاخوان والتي تستخدمها ضد ابناء الجنوب بدلاً من مقاتلة الحوثي وتحرير ارضها في الشمال .

جاء ذلك عقب لقاء قبلي لمشائح واعيان لقماش صباح اليوم حيث خرجوا ببيان هام ” يافع نيوز ” ينشر نصه :

1- بناءً علئ اجتماع قبائل وسادة ومشائخ لقموش يوم الأحد 5يناير وذلك لمناقشة ماحصل من هجوم بربري واعتداء من قبل مليشيات الاصلاح المدعومة من قبل السلطة المحلية بمحافظة شبوة المدعومة بالقوات الخاصة والقوات المشتركة الغازية علئ مناطقنا في هدئ والخبر وما حولها والذي بدأ العدوان في 31 ديسمبر 2019م واستمر الئ 3يناير 2020م الذي استمر ليلاً ونهار بكافه أنواع الأسلحة الخفيفه والمتوسطة والثقيلة وحصل منها قتل وجرح وترويع الآمنين وإرهاب المواطنين العزل وذلك السلاح الذي حازته مليشيات الاصلاح من التحالف العربي.
2_علئ التحالف العربي إعادة النظر في ماقدمها من أسلحة لمليشيات الإصلاح التي استخدمت لقتل الأبرياء الآمنين كما نطالب التحالف بفتح تحقيق كامل في كل ماحصل للمواطنيين الآمنين من قبل تلك المليشيات.
3_نطالب لجنة الوساطه التي تدخلت في قضية إطلاق سراح تركي لعكب أن تنفذ ماتم الاتفاق عليه ومنها سحب القوات المتبقية فوراً وإطلاق سراح باقي المعتقلين في السجون.
4_نطالب منظمة حقوق الإنسان الدولية أن تفتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبت في هدئ والعرم والخبر وباقي مناطق شبوه وتلك الجرائم من اعتقالات وتصفية جسدية وقتل وترويع.
5 تتقدم قبائل لقموش بالشكر الجزيل لكل من وقف الئ جانبها وكل من تعاطف معها في الحرب الظالمة التي فرضت عليها.
هذا وبالله التوفيق
صادر عن مشائخ وساده ووجهاء وأعيان قبائل لقموش وكافة أطياف المجتمع

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');