محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اكد رفض شركة العيسي ضخ الوقود.. مصدر مسؤول يوضح بخصوص إستيراد شحنة وقود لكهرباء عدن”وثائق”

 

 

يافع نيوز – عدن:

أوضح مصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية فرع عدن تفاصيل إستيراد شحنة وقود لمحطات الكهرباء في عدن.

وقال المصدر في توضيحه انه وحسب توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك فقد أجرت الشركة اتفاقية لضخ كمية من الوقود إلى محطات الكهرباء في عدن بصورة إسعافية تجنبا لإنطفاء المحطات بسبب اقتراب الوقود من النفاد وذلك عقب رفض شركة عرب حلف التابعة لرجل الأعمال احمد العيسي ضخ الكمية المتبقية من مناقصة سابقة.

واضاف أن رئيس الوزراء وجه بموجب محضر رفع من وزيري المالية والكهرباء ومدير عام الموسسة العامة للكهرباء بضرورة شراء شحنة إسعافية حتى يتم اعداد آلية جديدة للمناقصات تضمن التنافس للشركات لغرض الحصول على اسعار اقل وكسر الاحتكار.

وأشار المصدر إلى أن هناك شركتين قدمتا عروضا لشركة النفط لتوريد شحنة الوقود للكهرباء حيث فازت إحداهما بالعرض وبسعر 690$ للطن بما يقل عن 110$ عن ما كان يتم شراءه من شركة العيسي.

واردف المصدر أنه وبعد دخول المواد قام العيسي بتقديم عرض 630 $ حيث تم شراء الكمية التكميلية منه بحسب توجيه رئيس الوزراء بشراء كمية 30 الف طن من الوقود لكهرباء عدن بموجب المحضر المرفوع إليه.

ولفت إلى أن شركة العيسي أرادت بتخفيضها لسعر الطن إحراز مكاسب جانبية على في إطار معارك هامشية على حساب المواطن حيث وأنها قد سبق وأن باعت الطن بما يفوق 800$.

وأكد المصدر أن شركة عرب جلف التابعة لرجل الأعمال احمد العيسي قد فازت بمناقصة توريد ديزل ومازوت لمحطات الكهرباء في شهر أغسطس الماضي بسعر 810$ للطن الواحد من الديزل و606$ للطن الواحد من المازوت ولم تقم بضخ باقي الكمية متسببة بأزمة خانقة في محطات توليد الكهرباء.

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');