محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تعز… مليشيات حزب الاخوان” الاصلاح” تقتحم حفل زفاف وتداهم منازل اهالي الحفل دون مراعاة للعار والعوائل

 

يافع نيوز – تعز:

اقتحمت مجاميع مسلحة من مليشيات حزب الاخوان ” الاصلاح ” حفل زفاف في عزلة المراتبة بمديرية جبل حبشي بتعز.

وداهمت المليشيات حفل الزفاف د ون مراعاة حرمة المنازل والعار في المنطقة مما ادرى بأبناء عزلة المراتبة الى اصدار بيان استنكار وادانة لما قامت به المليشيات.

بيان صادر عن أبناء عزلة المراتبة مديرية جبل حبشي محافظة تعز
بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أيها الذين آمنوا إذ جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوم بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين).صدق الله العظيم
في الوقت الذي تشهد فيه مديرية جبل حبشي روح تعاونية وحراك تنموي منقطع النظير توحدت فيه الايادي البيضاء والجهود المخلصة وبذلت من اجله أموال على صخرة تؤلف قلوبهم عوامل الفرقة والشتات والحزبين منها والقبلية والمناطقية تفاجأ ابناء عزلة المراتبة يوم الخميس الموافق12ديسمبر2019م بحملة عسكرية تحركها قوة تعادي روح العمل التعاوني ووحدة الصف وتهدف الى كسر الارادة الشعبية والروح الوطنية والثورة التنموية وتفتيت مداميك النسيج الاجتماعي واحداث الشروخ والتبايانات في بنيانه المرصوص الذي وقف شامخآ واكثر تماسكا في أحلك الظروف والمراحل التي يمر بها وطننا الحبيب والتى تمثل عزلة المراتبة اهم ركائزه ومنطلق ثورته التنموية.

حيث جانبت هذه الحملة العسكرية الصواب وجافة الحقيقة وأنآت توزع صكوك الوطنية وأوسعت المقاومة وخانت إرث الشهداء والجرحى من أبناء العزلة والمديرية وتضحيات شبابها الذين كانوا في مقدمة صفوف المقاومة منذ انطلاق شراؤها الأولى من قلب محافظة تعز والمحافظات الاخرى،وقد كان لهذا النكران والموقف الصادم من قبل القيادة العسكرية والأمنية تداعياته التى دفعت أبناء عزلة المراتبة والعزل المجاورة إلى عقد اجتماع موسع اليوم هذا الأحد الموافق 15 ديسمبر 2019م وذلك في مركز العزلة قرية كزم حضره المشائخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية ومجالس تعاون القرى وجمع غفير من التربويين والمواطنين.

وفي بداية الاجتماع وقف المجتمعون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة إلى روح الشهداء الذين سقطوا للدفاع عن الوطن وفي الاجتماع ناقش الحاضرون أسباب ونتائج الاعتداء السافر من قبل الحملة العسكرية ومساعدة من المطلوبين أمنيا الذين استهدفوا منزل المهندس/عبده غالب حسان الجعفري في محلة وبره التابعة لقرية بني جعفر في عرسه (زفافه) يوم الخميس الموافق 12/12/2019م وروعوا الاطفال والنساء بإطلاق الاعيرة النارية من اسلحتهم المتوسطة والخفيفة بشكل هستيري والذي نجم عنه إصابه الاخ/ جمال احمد على عبده الغفار ومنع أقربائه من اسعافه وتركه لساعات ينزف حتى كاد يفارق الحياة.

وبعد النقاشات المستفيضة خرج المجتمعون بالتالي:-
1)-الرفض المطلق بجر العزلة والمديرية إلى مستنقع الصراعات البينية وحشرها في مسرح الحرب الأهلية.
2)- التأكيد على وحدة الصف والمحافظة على السلم الاجتماعي ونبذ جميع الصراعات ومن يروج لها من الأفراد والجماعات .
3)-مطالبة القيادات العسكرية والأمنية بكشف أسباب ودوافع إشراك العناصر المطلوبة أمنيا بين أفراد الحملة العسكرية والمدرج أسمائهم بالأمر القهري الصادر من النيابة العامة والمذيلة بتوقيع قيادة المحور وإدارة أمن المحافظة وقيادة السلطة المحلية بالمديرية بتاريخ 12نوفمبر. 2019م.
4)-التأكيد على الوقوف صف واحدا إلى جانب قيادة السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في المحافظة ومساندتها في توطيد الأمن والاستقرار واستكمال عملية التحرير.
5)-تشكيل لجنة من ذو الخبرة والاختصاصات يتولى :-
ا)-متابعة حيثيات القضية وأسبابها ودوافعها وكشف الحقائق أمام الرأي العام.
ب)-مطالبة قيادة السلطة المحلية بالمديرية باستمرار وملاحقة العناصر المطلوبة أمنيا وتقديمها للعدالة.
ج)-المطالبة بتقديم الجاني المعتدي على الاخ المجنى عليه جمال أحمد علي عبدالغفار المدعى علي عبد المؤمن محمد حسان للجهات المختصة.
6)-التأهب لتصعيد الموقف الشعبي في حال عدم الاستجابة من قبل قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية للمطالب آنفة الذكر، وهى وحدها من ستتحمل مسئولية التصعيد.
والله من وراء القصد

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');