محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الضالع تشيع الشهيد القائد “شاكر البدشي” إلى مثواه الأخير

 

يافع نيوز – فؤاد جباري:

شيع المئات من أبناء محافظة الضالع صباح اليوم الأحد الشهيد القائد شاكر علي بن علي البدشي إلى مثواه الأخير في مسقط رأسة بلدة العبارى شمال شرقي منطقة حجر، والذي وافاه الإجل يوم أمس السبت الموافق 14 ديسمبر 2019م في القاهرة حيث كان يتلقى العلاج جراء إصابته في جبهة الفاخر في تاريخ 12 اكتوبر 2019م.

وقد احتشدت جماهير المشيعين منذ الصباح الباكر في نقيل الربض جنوبي مدينة الضالع استقبالاً لجثمان الشهيد، والذي كان في طريقه من جمهورية مصر العربية عبر العاصمة عدن ومن ثم الضالع، لتنطلق بعدها الجماهير بجثمان الشهيد مرددة الإهازيج الثورية نحو مسقط رأسه بمنطقة العبارى حيث ووري جثمانه الثرى.

وقد كان للشهيد القائد البدشي دور بطولي ونضالي كبير منذ اندلاع ثورة الحراك السلمي في العام 2007 وحتى لحظة وفاته، حيث كان من أوائل من انخرط في ثورة الحراك السلمي وترك عمله الخاص وظل يدعم الثورة بماله وجهده، وقد تقلد عدد من المناصب القيادية في ثوة الحراك، وكان من أبرز ناشطيها وقيادتها في المحافظة.

وعند اندلاع حرب 2015 وزحف المليشيات الحوثية باتجاه مدينة الضالع، سرعان ما انخرط الشهيد في الكفاح المسلح، وكان من أوائل من حمل البندقية وواجه المليشيات إلى جانب رفقاء دربه حتى تم دحرها وطردها إلى نقيل الخشبة، ثم بعد ذلك التحق بقوات الحزام الأمني والذي بذل ايضاً جهود جبارة في استتباب الأمن في المحافظة برفقة زملائه.

وفي الحرب 2019، كان للشهيد الدور البارز، وبما انه ينتمي لقوات الحزام الأمني والتي تعتبر من أوائل القوى التي تصدت لزحف المليشيات الحوثية منذ بداية المواجهات شمال العود، فكان الشهيد يمثل رأس حربة في هذا التصدي خصوصاً في معارك مناطق شخب ومسقط رأسه العبارى ومدينة قعطبة والفاخر، وقد أصيب أربع مرات متتالية، وكان كلما تماثل للشفاء عاد مجدداً إلى ميدان المعركة، ليصاب مؤخراً بإصابة بالغة في العنق أفقدته الحركة والتي على إثرها وافاه الأجل المحتوم يوم أمس السبت، عن عمر ناهز الـ40 عام، بعد صراع طويل ومعاناة كبيرة جراء هذه الإصابة.

وقد كان في مقدمة المشيعين قيادة المجلس الإنتقالي بالمحافظة، وقيادة محور الضالع وقيادة السلطة المحلية يتقدمهم العميد ركن/ عبدالله مهدي والعقيد أحمد قائد القبة والإستاذ نبيل العفيف والعقيد مثنى علي والرائد أحمد الوجيه، والقائد طاهر العقلة والقائد محمد الشوبجي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية، وجمع غفير من المواطنين.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');