fbpx
المليشيات الحوثية تحاول التقدم صوب الفاخر ..و القوات الجنوبية تواصل احباط كل محاولاتها البائسة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شمال الضالع:

شهدت مختلف النقاط المحورية و الجبهات القتالية شمال وغربي محافظة الضالع اندلاع اشتباكات متقطعة تركزت في جبهة الفاخر الإستراتيجية شمال الضالع و استخدمت فيها المدفعية و أسلحة الدروع وذلك في أهم أحداث الموقف العسكري الذي شهدته جبهات الضالع .

وأفاد مصدر ميداني في اللواء “الرابع” مقاومة جنوبية المرابط في لكمة عثمان الإستراتيجية جنوبي مدينة الفاخر : بإن قوات اللواء مسنودة بوحدات من الحزام الأمني و تشكيلات عسكرية أخرى أفشلت تسللا لمليشيات الحوثي في محيط بلدة مرخزة ، الواقعة ضمن نسق الجبهة الأول مكبدة العناصر الحوثية خسائر جديدة .

وشهدت جبهة بتار تبادل للاشتباكات المتقطعة منذ الصباح الباكر بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين أبطال المقاومة الجنوبية ، ومليشيات الحوثي المتمركزة في منطقة الشامرية، وسط انباء عن مواصلت المليشيات استقدام تعزيزات كبيرة .

وأكد القائد الميداني في كتائب الشوبجي إسماعيل الأعجم ل(مراسل المركز الإعلامي لألوية المقاومة الجنوبية: ان كتائب الشوبجي تلقت معلومات من مصادر موثوقة عن قيام المليشيات بحشد كبير لمسلحيها في حبيل يحي ، بإتجاه قرية لقروض والثوخب.

وأوضح الأعجم أن عملية التحشيد المليشياوي ، سبقتها قيام عناصرالحوثي بمناوشات متقطعة بالاسلحة الرشاشة والخفيفة بين الجانبين منذ الصباح الباكر ، هدفت من وراءه ذلك ايصال تعزيزاتها لمواقعها الامامية ، حيث تم رصد وصول طقمين عسكرين احدهما ديشكا تم إنزاله في موقع الموصلية المحاذي لمنطقة الشامرية.

ومن جانب آخر قال القائد الميداني في الوية المقاومة الجنوبية، مروان العشوي: ان المليشيات تواصل منذ فجر اليوم عملية تمهيد ناري تحضيرا لهجوم واسع في منطقة الحرة بهدف الالتفاف على مواقع المقاومة في قرية الاقروض ، والثوخب.

يأتي ذلك في وقت تفيد فيه معلومات استخباراتية وجود تجمعات لمسلحي الجماعة الحوثية في المنطقة المحاذية لمنطقة الجواسية.، ممايوحي انها تحضر لهجوم واسع في جميع الجبهات. هذا و واصلت وحدات المدفعية التابعة لألوية المقاومة الجنوبية و قوات اللواء “السابع” صاعقة تنفيذ عملياتها الإستباقية صوب تحصينات عسكرية و أهدافا مليشياوية للجماعة الإنقلابية شمال و غربي محافظة الضالع .

وكشفت مصادر مطلعة في جبهة الضالع عن وصول تعزيزات حوثية جديدة تمثلت بناقلتي و ذخائر نوع “دينا” تم رصدها وهي في طريقها من دمت إلى جبهة مريس التي تتمركز فيها قوات اللواء “الثاني” مقاومة، وعددا من الوحدات العسكرية الأخرى والتي شهدت هدوءا حذرا نسبيا في تفاصيل الموقف العسكري اليوم الأربعاء .

وبحسب مصادر ميدانية في اللواء “الخامس” مقاومة في جبهة الأزارق جنوب غربي محافظة الضالع فإن الهدوء الحذر يتسيد الموقف العسكري لساعات نهار اليوم الأربعاء هناك .

إلى ذلك تواصل ألوية المقاومة، و القوات الجنوبية المشاركة في جبهة الضالع تحقيق الانتصارات المستمرة و تنفيذ العمليات الإستباقية الناجحة وسط تقهقر كبير في صفوف المليشيات الحوثية حسب مجريات الأحداث الأخيرة وتأكيد المصادر.

 

أخبار ذات صله