fbpx
اصابة طفلين في حيس وتعزيزات حوثية إلى الدريهمي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أصيب طفلان بجراح مختلفة، مساء الاثنين، اثر استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية الاحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقالت مصادر محلية إن الطفلين عماد علي عبدالله المعمري /13 عاماً/،وعمرو مرشد علي عبدالله /14 عاماً/ أصيبا في قدميهما اليمنى أثناء تواجدهما جوار منزلهما، عقب ان فتحت ميليشيا الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المواطنين في منطقة “السبعة” بمدينة حيس.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى نقل الطفلين المصابين إلى المستشفى الميداني في حيس لتلقي الإسعافات الأولية، ومن ثم تحويلهما إلى الخوخة لإستكمال تلقي العلاج.

من جهة أخرى، تصدت القوات المشتركة لهجمات واسعة شنتها ميليشيا الحوثي على مناطق متفرقة من مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن الميليشيا الانقلابية شنت هجوما وصفته بـ”العنيف” على مناطق في الأطراف الجنوبية من مركز مديرية التحيتا، مصحوب بعمليات قصف واستهداف واسعة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية.

وقالت المصادر أن المليشيات شنت هجوماً آخر على مناطق شمال المديرية بالتزامن مع الهجوم جنوب التحيتا، مستخدمة القذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي استمرت لساعات ، وتمكنت من التصدي وكسر الهجمات في شمال وجنوب التحيتا.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها ، بالإضافة إلى تمكن القوات المشتركة من تدمير أسلحة من عتاد المليشيات الحوثية.

إلى ذلك قالت المصادر العسكرية إن القوات المشتركة رصدت تحركات واسعة لمجاميع من مسلحي ميليشيا الحوثي ووصول تعزيزات وأسلحة إلى مناطق متفرقة من مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

واتهمت المصادر الميليشيا الانقلابية برفع وتيرة التصعيد والخروقات للهدنة الأممية في الحديدة التي أعلنت في ديسمبر 2018، وشن قصف مدفعي وصاروخي على مناطق متفرقة في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

وقالت المصادر أن المليشيات أطلقت قصفت مناطق شرق الدريهمي بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف مدفعية الهاون الثقيل وقذائف مدفعية الهاوزر ، فيما استهدفتها بنيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة بشكل مكثف ومتواصل حتى اللحظة.

وكانت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وميلشيا الحوثي الانقلابية وقعا في ديسمبر 2018 اتفاقاً في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية اممية قضى بانسحاب الحوثيين من الحديدة.

وأعلن الحوثيون في مايو الماضي انسحابهم من طرف واحد من موانئ الحديدة الرئيسية؛ رأس عيسى، الصليف، الحديدة، في خطوة رحبت بها الامم المتحدة في حين اعتبرتها الحكومة “مسرحية هزلية”.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

أخبار ذات صله