fbpx
وسائل اعلام: وزراء بحكومة الشرعية يسحبون اموال ضخمة على حساب وزراتهم المالية قبل تغييرهم
شارك الخبر
يافع نيوز  – متابعات:
سارع وزراء حكومة الشرعية المنفية والمزمع اقالتهم وفق اتفاق الرياض الى سحب اموال طائلة من حسابات وزاراتهم قبل تغييرهم وبتوطؤ من ادارة البنك المركزي عدن.
وكشف مصدر بنكي رفض ذكر اسمه ان التوجيهات لا تزال تتوالى الى البنك من وزراء الحكومة القابعين في الرياض والمزمع تغييرهم بحسب اتفاق الرياض.
وافاد المصدر ان الوزراء جميعهم يصدرون منذ اعلان  نتائح اتفاق الرياض توجيهات جنونية ويطلبون تحويل اموال من حسابات وزاراتهم الى حساباتهم البنكية في الخارج خاصة في تركيا ودول اوروبية.
المصدر قال ان السحبيات الجنونية تتم بتواطؤ من ادارة البنك ووزارة المالية حيث تم سحب خلال ايام ماضية اضعاف ما تم سحبه من حسابات الوزارات خلال اكثر من سنتين.
وذكر المصدر انه منذ تيقن الوزراء بانهم سيتغيرون عملوا على استنزاف حسابات الوزارات وتحويلها لحساباتهم الشخصية في الخارج في أسوأ عملية نهب للمال العام ودون رقيب او حسيب.
ونشرت وسائل اعلام عن  مصدر موثوق في محافظة المهرة أفاد عن سحب وزير الداخلية المفتر “الميسري” 600 مليون ريال يمنى من البنك المركزي اليمني ، لشراء ولاءات لمناوئة التحالف العربي في محافظة المهرة.

حيث قال المصدر بحسب وسائل اعلام بأن الميسري المحسوب على حكومة الشرعية دعم الوكيل المقال علي سالم الحريزي المدعوم من دولة قطر بمبلغ مالي كبير جدا اثناء اجتماع سري جمع بينهما.
الجدير بالذكر ان الشرعية اليمنية تشهد خلافات واسعة بين مكوناتها التي تعاني من حالة توهان وصدمة بعد اتفاق الرياض الذي قطع الشك باليقين وجعل المملكة العربية السعودية ممسكة بالملف في المحافظات الجنوبية المحررة وداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي وفق اتفاق الرياض الذي ينص على الاعتراف بالانتقالي وجعل طرف رئيسي في الازمة اليمنية وممثل لقضية الجنوب وحاملها، وند للشرعية اليمنية التي اختطفها حزب الاصلاح منذ سنوات ومارس كل العبث فيها .
أخبار ذات صله