محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير يرصد أبرز انتهاكات مليشيات الحوثي جنوب الحديدة والخسائر التي تكبدتها خلال اليومين الماضيين

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
في ظل سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة ، وبالتزامن مع بدء ضباط الإرتباط مزاولة مهام مراقبة وقف إطلاق النار في عدد من مناطق جنوب مدينة الحديدة ، صعدت مليشيات الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن من عملياتها العسكرية في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة ، بقصف واستهداف مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية ، وشنت هجمات واسعة على عدة مديريات ، تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 *انتهاكات المليشيات لم تسلم منها دور العبادة*
 ففي مديرية التحيتا الواقعة جنوب محافظة الحديدة شنت المليشيات عمليات قصف واستهداف واسعة طالت الأحياء السكنية في المدينة ، والمواقع العسكرية التابعة للقوات المشتركة في أطراف المديرية ، بالقذائف المدفعية، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة .
 واستخدمت خلال عمليات القصف والإستهداف قذائف المدفعية الثقيلة نوع هاون عيار 82 وعيار 120 وقذائف RBG ، بالإضافة إلى استهدافها بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 .
 تصعيد المليشيات لم يتوقف عند عمليات القصف والإستهداف ، فقد شنت المليشيات هجمات واسعة على مواقع القوات المشتركة في الأطراف الجنوبية للمديرية ، وخاضت القوات المشتركة اشتباكات عنيفة مع عناصر المليشيات التي شنت الهجمات الواسعة ، وتمكنت من التصدي لها وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح ، وتمكنت من تأمين مواقعها في تلك المناطق .
 وفي سياق الإنتهاكات ، استهدفت المليشيات مسجد عمر بن الخطاب الواقع في أحد الأحياء السكنية بمدينة التحيتا بالقذائف والأسلحة الثقيلة أثناء تواجد المصلين بداخله لأداء الصلاة وألحقت بالمسجد أضراراً بالغة .
 وتسللت عناصر تابعة لمليشيات الحوثي الى الطريق الترابية الرابطة بين مديريتي التحيتا والخوخة ، وزرعت عبوة ناسفة انفجرت اثناء مرور سيارات المواطنين ، في محاولة منها لإلحاق الخسائر البشرية في صفوف المدنيين المتنقلين عبر الطريق الوحيدة التي تربط المديريتين ببعضهما .
 *قذائف المليشيات تتساقط على منطقة الجاح*
 وتسعى المليشيات المدعومة من إيران جاهدة إلى تفجير الوضع في مناطق ومديريات جنوب الحديدة .. منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه .. واحدة من تلك المناطق التي تستهدفها المليشيات بمختلف أنواع الأسلحة وبشكل يومي .
 حيث أطلقت المليشيات في اليومين الماضيين عشرات القذائف المدفعية صوب مناطق متفرقة من الجاح ، واستهدفت مواقع القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل هستيري .
 ولم تسلم القرى ومزارع المواطنين من القصف والإستهداف العشوائي طوال الفترة الماضية والذي تشنه المليشيات بلا هوادة، ضاربة بالإتفاقيات الدولية عرض الحائط .
 *هجمات وعمليات قصف عشوائي للأحياء السكنية في حيس*
 مواصلة لتصعيدها العسكري في مناطق جنوب الحديدة ، شنت المليشيات هجمات عنيفة على مناطق متفرقة من مديرية حيس ، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية .
 هجوم عنيف شنته مجاميع مسلحة تابعة للمليشيات انطلاقاً من مناطق مجاورة لمثلث مفرق العدين صوب مديرية حيس ، وتصدت له القوات المشتركة بكل بسالة وحزم عقب اشتباكات عنيفة خاضتها مع عناصر المليشيا واستمرت لساعات ، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .
 وكانت المليشيات قد دفعت في الأيام السابقة بمئات المسلحين من عناصرها على متن سيارات ودراجات نارية ، وتعزيزات كبيرة تتضمن أسلحة ثقيلة ومتوسطة ، وتمركزت في مناطق محاذية لمديرية حيس .
 ولم يتوقف تصعيد المليشيات الحوثية على أطراف المديرية ، وشنت عمليات قصف واستهداف عشوائية على وسط المدينة طالت منازل المواطنين في الأحياء السكنية المكتضة بالسكان ، والأسواق والطرقات العامة الرئيسية والفرعية ، وخلفت حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين والمسافرين جراء عمليات القنص والإستهداف الممنهج الذي تقوم به المليشيات الإرهابية .
 جرائم المليشيات تلاحق المواطنين الأبرياء في كل مكان ، حيث قامت عناصر تابعة للمليشيات الحوثية بالتسلل عبر المزارع إلى الطريق الرابط بين مديريتي حيس والخوخة وزرعت عبوة ناسفة على الطريق ولاذت بالفرار .
 وتمكنت القوات المشتركة من العثور على العبوة بجانب الطريق وقامت بتأمين المنطقة وإبطال مفعولها وتفكيكها ، ونفذت عملية مسح واسعة للبحث فيما إذا زرعت العناصر عبوات أخرى في المنطقة .
 *خسائر الحوثيين اثناء محاولات تسلل في الفازة والجبلية*
 ومع كل هجوم تشنه المليشيات على مواقع القوات المشتركة ، تتصدى لها القوات بكل بسالة وحزم وشجاعة وتمكنت من تكبيد عناصر المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار يجر وراءه أذيال الهزيمة .
 وأصيب القيادي في مليشيات الحوثي المدعو أبو جعفر الطالبي ولقي عدد من مرافقيه مصرعهم في هجوم واسع شنته مجاميع مسلحة تابعة للمليشيات مدججة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا ، وتمكنت القوات المشتركة من التصدي لها وكسر الهجوم الحوثي .
 هجمات المليشيات تواصلت بشكل عنيف على مناطق عدة تابعة لمديرية التحيتا ، بالإضافة إلى قيام مجاميع من المليشيات محاولة التسلل على مواقع القوات المشتركة واستهدافها بختلف أنواع الأسلحة .
 فقد تمكنت القوات المشتركة من أسر أحد المتسللين التابعين لمليشيات الحوثي على مواقع القوات في الجبلية بعد إصابته أثناء الإشتباكات مع أبطال القوات المشتركة ، عقب تمكنها من إحباط محاولة تسلل لمجموعة من المسلحين الحوثيين على المواقع .
 وقامت القوات بإسعاف الأسير الذي تعرض للإصابة في أقدامه أثناء الإشتباكات ، وتم نقله إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج والرعاية الصحية .
 وعلى صعيد متصل قصفت المليشيات الحوثية بالقذائف المدفعية منطقة الطور ، واستهدفتها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل مكثف وعنيف ، فيما طال القصف والاستهداف مواقع القوات المشتركة شرق الجبلية ، ومزارع المواطنين جنوب المنطقة .
 *حشود وتجمعات للمليشيات، وإستهداف في الدريهمي*
 الدريهمي واحدة من المناطق التي شهدت خروقات وانتهاكات وتصعيد عسكري للمليشيات فيها ، وأقدم الحوثيون فيها على حشد مئات المسلحين داخل المدينة التي تحاصرها المليشيا ، والدفع بتعزيزات تتضمن الأسلحة الثقيلة والمتوسطة نحو مناطق قريبة من خطوط التماس .
 ويتزامن حشد المليشيات لمسلحيها مع قيامها بقصف مواقع القوات المشتركة شرق الدريهمي بالقذائف المدفعية واستهدافها بشكل مكثف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة الثقيلة .
 كل تلك الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية في محافظة الحديدة بشكل يومي في ظل صمت أممي مطبق حيالها، هو ما شجع المليشيات على ارتكاب الجرائم والانتهاكات الإنسانية ضد المدنيين دون مبالاة بالمبادرة الأممية للسلام في الحديدة .
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');