محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لحج..حوار مجتمعي لمناقشة حلول ومعالجات قضية الصرف الصحي الوهط بمديرية تبن
مجتمع مدني 13 نوفمبر 2019 0

 

لحج – ناصر الطيري

بدأت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن تنفيذ حوار مجتمعي لمناقشة حلول ومعالجات قضية الصرف الصحي بمنطقة الوهط مديرية تبن ضمن مشروع جسور الحوار.

ويشارك في الحوار العديد من الشخصيات الاجتماعية والدينية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المعنية تحت قيادة المدرية نسيم السقاف لإيجاد الحلول والمعالجات لمشكلة مجاري الوهط التي يعاني منها السكان منذ فترات طويلة

حيث قدمت الأستاذة نسيبة السقاف المدير التنفيذي لموئسة رواد التنمية وحقوق الإنسان عرض موجز عن أهم الإجراءات والخطوات التي قام بها فريق المؤسسة بجمعها وتحليلها عن المشروع وتحديد  التصاميم الهندسية والفنية من قبل مهندسين مختصين في هذا الشأن والعمل على  مناقشتها مع عدد من الجهات المعنية والمختصين في المديرية .

 وأكدت السقاف على أهمية تضافر الجهود والتعاون المجتمعي في توفير المساهمة المجتمعية وكذا تعاون ودعم الجهات المحلية لاستكمال تنفيذ المشروع .

 وأكدت السقاف انه تم الرفع بقيمة منحة المشروع ليصل الى 8000 دولار أمريكي كمنحة مالية من المؤسسة.

من جانبه اشار ياسر طاهر مراقب ميداني في  مؤسسة رواد التنمية  ان هدف الحوار هو إنجاح مشروع مجاري الوهط والاستفادة من الدعم المقدم من قبل  منظمة شركاء اليمن والمقدر ب 10 ألف دولار أمريكي للمشروع الذي يعد من المشاريع المتعثرة منذ ما قبل الحرب.

 وأوضح طاهر ان هدف الحوار  تقريب وجهات النظر تجاه أي مشاكل تواجه المشاريع المتعثرة  وكيفية بناء جسور الحوار المجتمعي مشيرا ان هناك العديد من الإشكاليات التي تواجه مشروع مجاري الوهط في بعض المناطق وهو ما استدعى إقامة هذا الحوار المجتمعي  لإنجاح المشروع والاستفادة من المبلغ المقدم من قبل المنظمة.   

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');