fbpx
التحالف يساند “أمن المنشآت” بحماية 42 منشأة بعدن ولحج
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أفاد مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” في اليمن بأن تحالف دعم الشرعية قام بدعم “أمن المنشآت اليمنية” لحماية 42 منشأة حكومية في محافظتي عدن ولحج.

وأكدت مصادر عسكرية أن المنشآت التي تمت المساعدة بحمايتها تنوعت ما بين مبانٍ حكومية ومنشآت نفطية وأخرى للطاقة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة موارد الدولة اليمنية واستمرار عمل أجهزتها.
ويُعتبر “أمن المنشآت اليمنية” من القطاعات الأمنية التي تدربت تدريباً مكثفاً على التعامل مع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وكيفية التصدي لأي هجوم على المنشآت الهامة.

ويتواجد حالياً في العاصمة  عدن أكثر من 1000 جندي من قوات “أمن المنشآت” التي تقوم، وبدعم من تحالف دعم الشرعية ومن “أمن عدن”، بعملية انتشار لحماية المؤسسات الحيوية

وتم حتى الآن تأمين مباني: نيابة الأموال العامة، ومكتب النائب العام ووزارة الصناعة والتجارة، وسوف يتم غداً تأمين مبنى رئاسة الوزراء والموانئ.

وفي هذا السياق، أكد العميد أحمد بن عفيف، قائد “لواء المنشآت”، أن “هذا الانتشار يأتي بعد توقيع اتفاق الرياض وبتنسيق مع قيادة التحالف وأمن عدن لتأمين المؤسسات الحكومية التي بدأ البعض منها مباشرة عمله والتي كانت قد توقفت في الأحداث الأخيرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي، ما تسببت بضرر كبير على حياة المواطنين خاصة المرضى والجرحى الذين لم يستطيعوا السفر لعدم القدرة على إنهاء أوراق السفر، مع غياب الخدمات الضرورية”.
والخميس الماضي، كان مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” قد أفاد بتواصل الترتيبات الأمنية في عدن من قبل “أمن عدن” وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لتأمين مداخل مدينة عدن. وترتبط عدن شرقاً بمحافظة أبين من مدخل العلم، وشمالاً بمحافظة لحج والضالع عند مدخل الرباط، وغرباً بتعز والساحل الغربي عند مدخل صلاح الدين البريقة. وجرت عملية انتشار لـ”أمن عدن” في الطرق التي تربط مديرياتها ببعضها البعض.

أخبار ذات صله