fbpx
مليشيات الحوثي تصعد عسكريا وتقصف مواقع القوات المشتركة في حيس والدريهمي بالحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكر مركز إعلام ألوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي قصفت بالقذائف المدفعية مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب الحديدة .
ونقل عن مصادر عسكرية ميدانية أفادت تجدد قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة شمال قرية بني مغاري غرب حيس بقذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وعلى فترات متقطعة .
 وأضافت المصادر أن المليشيات أطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 ، كما أطلقت عليها عدد من قذائف آر بي جي .
وأشار  وترفض مليشيات الحوثي المدعومة من ايران الإلتزام بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة ، وهو ما يكشف توجهات المليشيا لنسف عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
إلى ذلك وحسب المركز فقد واصلت مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن تصعيدها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة غربي اليمن .
 وأفادت مصادر عسكرية ميدانية عن قيام مليشيات الحوثي بإستهداف مواقع القوات المشتركة في الدريهمي بمختلف انواع الأسلحة في أوقات متفرقة من اليوم .
 وأضافت المصادر أن مواقع القوات المتمركزة في أطراف المديرية تعرضت للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وبقذائف RBG بشكل عنيف .
 وأشارت المصادر إلى قيام المليشيات بتكثيف إستهداف مواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 حتى ساعات الظهيرة .
ولفت وتأتي هذه الخروقات والإنتهاكات الحوثية اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة في الوقت الذي تلتزم الأمم المتحدة الصمت تجاه تلك الخروقات والإنتهاكات المتواصلة.
أخبار ذات صله