fbpx
عاجل.. القوات المسلّحة الجنوبية تغير على مواقع المليشيات الحوثي ومصرع وجرح العشرات من عناصرها غربي مديرية قعطبة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع:

تمكّنت وحدة تابعة للقوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة المرابطة في جبهة بتار غربي مديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع من تنفيذ عملية نوعيَّة ناجحة استهدفت عدد من مواقع المليشيات الحُوثية في جنوب حبيل السّماعي غربي بلدة صُبَيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم محور الضالع العسكري”فؤاد جباري“ في تصريح نشره على حسابه الشخصي في فيسبوك إنَّ عدد من أبطال القوَّات المُسلَّحة الجنوبيَّة في جبهة بَتَار قاموا فجر اليوم الأحد الموافق 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2019م بتنفيذ عملية نوعيّة ناجحة ومباغتة على ثلاثة مواقع تابعة للمليشيات الحوثية الواقعة في مزارع الدجاج جنوب حبيل السّماعي غربي بلدة صُبَيرة، بقذيفتي آر بي جي وبالأسلحة الرشاشة، وسقوط مايقارب 8 من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح، وقد عاد الأبطال إلى مواقعهم بسلامٍ.

وأضاف أن هذه العملية جاءت ردّاً على قيام المليشيات الحُوثية باستهداف المناطق الآهلة بالسُكّان في وادي المشاريح بقذائف الدبابات ومقذوفات الهاون مساء أمس السبت.

وأكّد أن القوَّات الجنُوبيَّة تمكّنت صباح اليوم الأحد من صدِّ محاولة تسلل قامت بها المليشيات الحُوثية باتّجاه مواقع القوَّات المسلَّحة الجنُوبيَّة في نفس الجبهة رافقها تغطية نارية مكثفة بالسلاح الثقيل والمتوسط، لكن سرعان ما تم التعامل مع العناصر التي حاولت التَّسلُّل وفق قواعد الاشتباك.

وتأتي هذه التطورات بعد أن شهدت معظم جبهات القتال شمال وشمال غرب الضالع هدوء حذر خلال اليومين الماضيين مع وجود تبادل لإطلاق النار من وقتٍ لآخر، وقيام المليشيات الحُوثية باستقدام تعزيزات عسكرية من محافظتي إب وذمار وتوزيعها على مختلف نقاط المواجهات والتي دائماً ما ترصدها القوَّات الجنوبيَّة وتستهدف البعض منها.

 

أخبار ذات صله