محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير التربية بلحج يلتقي عدد من الشخصيات الإجتماعية بمنطقة الخداد – تبن لمناقشة العملية التعليمية

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
ثمن عدد من الشخصيات الإجتماعية من منطقة الخداد مديرية تبن الخطوات التصحيحية التي ينتهجها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلاً بمديره الدكتور محمد سعيد الزعوري.. مؤكدين ان التعليم في لحج يسير في خطواته الصحيحة رغم الظروف الصعبة التي تواجهها المحافظة وبالذات قطاع التعليم.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه صباح اليوم الأحد 2019/11/10م لعدد من الشخصيات الإجتماعية من منطقة الخداد بحضور كلاً من الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن والاستاذ فضل محمود راجح منسق منظمة اليونيسيف.. والاستاذ محمد سالم سالم عوض مدير مدرسة 26 سبتمبر .
وقال الدكتور الزعوري للحاضرين .. “أن مسؤليتنا تتحتم علينا توفير بيئة تعليمية لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل.. ولن نسمح لأي إدارة مدرسية مقصرة في أداء واجبها ومسؤليتاها ..وسنعمل على إستبدالها بقيادات كفؤة قادرة على تنفيذ واجبها على أكمل وجه.
وخاطب الدكتور الزعوري الحاضرين قائلاً.. ” تم تكليف فريق التوجيه من تبن وكذلك لجنة من الرقابة والتفتيش من مكتب التربية والتعليم الى مدرسة 26 سبتمبر بالخداد وتطابقت التقارير المرفوعة حول وضع المدرسة  الإدارية أو الفنية.. وكان علينا لزاماً ان نستدعي الفئات المجتمعية الفاعلة في المنطقة لتمارس واجبها للدفع بالعملية التعليمية في المدرسة نحو الأفضل.  وكذلك تقييم الادارة المدرسية وإتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي متهاون.”
واختتم الدكتور الزعوري كلمته قائلاً.. ” لايمكن ان اسمح لأي كان متهاون او مقصر في عمله تجاه ابنائنا وبناتنا في المدارس وستستمر اللجان من التوجيه والرقابة والتفتيش بالنزول للمدارس والتحقق من إستمرارية العملية التعليمة وانتظامها في المدارس. “
كما تحدث في اللقاء الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن والاستاذ فضل محمود راجح منسق المكتب لدى منظمة اليونيسيف مؤكدين أن مدرسة 26 سبتمبر كانت مركزاً تعليمياً لأغلب قرى شمال وغرب مدينة الحوطه وعلى إدارة المدرسة العمل على إستمرارية مكانتها وجعلها في مصاف المدارس المتميزة.
وعبرت الشخصيات الحاضرة في اللقاء عن إعتزازها بالجهود التي يبذلها الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في سبيل الإرتقاء بالعملية التعليمية.. وانهم سيعملوا جاهدين للعمل معاً..ومع كل الإجراءات الإدارية التي يتخذها مكتب التربية والتعليم تجاه أي إدارة مدرسية مقصرة في عملها.
واوضحوا أنه يعز في أنفسهم لما آلت إليه المدرسة من وضع كونهم من تعلم فيها ولهم ذكريات لا تفارقهم أبداً مؤكدين أنهم مع أي إجراءات يتخذها مكتب التربية والتعليم تعيد لهم مكانة المدرسة.
وفي ختام اللقاء تم الإتفاق  على انتخاب مجلس آباء جديد وإستكمال كل ماجاء في تقريري التوجيه والرقابة من قبل إدارة المدرسة من سجلات وخطط وشهائد مدرسية خلال اسبوع. وإلزام حضور جميع طلاب الصف الثالث الثانوي .
كما تم تكليف إدارة التربية والتعليم تبن بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف على التنفيذ  والرفع بتقرير عن ذلك.
وسيتم تقييم الإدارة المدرسية الحالية نهاية الفصل الأول لمعرفة مدى تنفيذها لمهامها من عدمه.
حضر اللقاء الاستاذ علي بازوكا موجه محافظة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');