fbpx
هيئة رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العاصمة عدن:

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري برئاسة الاستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الامين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي

واستمعت الهيئة للتقرير التحليلي  السياسي المقدم من الدائرة السياسية للامانة العامة عن نتائج اتفاق الرياض

كما ناقشت الهيئة الاوضاع العامة بالجنوب والعاصمة عدن وتحديدا اوضاع قطاع المياه والكهرباء والمرتبات .

وطالبت الهيئة بوقف الصرف والاعتمادات  غير المشروعه في قطاع الكهرباء الذي يزيد مشكلات الكهرباء تعقيداً واعادت هذه المبالغ للاسهام في معالجتها .

واشادت الهيئة بالصمود البطولي للقوات المسلحة الجنوبية والتضحيات الجسيمة التي تقدمه في محافظة الضالع في مواجهة المليشيات الحوثية الايرانية والانتصارات التي تحققها كل يوم .

كما حذرت هيئة الانتقالي من خطورة الاستفزازات التي تقوم بها بعض الوحدات التابعة للشرعية في محافظة ابين وشبوة والتي تحاول من خلالها عرقلة وإفشال اتفاق الرياض والقيام بأعمال الفوضى وارباك الاوضاع الأمنية، مقدرة جهود التحالف في وقف هذه التصعيدات .

كما ادانت  الهيئة النشاطات  المستفزه  التي تقوم بها بعض قيادات الحكومة اليمنية  في المهرة وسيؤون  هذه الايام  بهدف الى عرقلة  تنفيذ نتائج اتفاق الرياض .

وطالبت الهيئة قيادة التحالف بموقف جدي تجاه هذه القيادات التي تخدم  من خلال  تصرفاتها  العبثية  هذه مليشيات الحوثية وتصب في خدمة المشروع القطري  الايراني في المنطقة .

كما ناقشت الهيئة عدداً من المواضيع الاخرى المتعلقة بعملها واتخذت بشأنها  مايلزم .

أخبار ذات صله