fbpx
الإرياني: ممارسات الحوثيين كفيلة بإشعال ثورة شعبية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء السبت، ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بممارسة “أبشع صور الاستغلال والمتاجرة بالدين لإزهاق دماء اليمنيين وتحقيق أهداف سياسية خبيثة”.

وأكد أن هذه الممارسات “كفيلة بإشعال شرارة الثورة الشعبية العارمة في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها”، بما يعيد لصنعاء وهجها وألقها ووجهها الحقيقي كعاصمة للتسامح والمحبة والسلام.

وأضاف الإرياني أن”ميليشيات الحوثي منذ انقلابها على السلطة والإجماع الوطني توظف ‏ذكرى مولد نبي الرحمة والمحبة والسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتكريس حالة الفرقة وتحشيد المقاتلين وغرس ثقافة الموت والكراهية والإرهاب بين المغرر بهم من عناصرها”، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وانتقد وزير الإعلام اليمني، إنفاق ميليشيات الحوثي بسخاء وبذخ عشرات المليارات لإحياء مناسبات دينية، في حين ترفض سداد مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها منذ سنوات بحجة شح الموارد.

ولفت إلى أن الأضواء واللافتات التي علقتها الميليشيات بشوارع صنعاء كلفت مليارات الريالات المنهوبة، التي قال إنها “لن تطعم جائعا ولن تكسو عاريا ولن تغطي جرائم الميليشيات وتجمل وجهها القبيح أمام العالم”.

أخبار ذات صله