fbpx
مدير مكتب التربية والتعليم لحج يلتقي ضابطي التعليم بالمجلس النرويجي وصناع النهضه
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه صباح اليوم الأربعاء 2019/11/6م كلاً من الأخت أسماء الجبلي وإبراهيم خالد بامدهف ضابطي مشروع التعليم في المجلس النرويجي للاجئين NRC ومنظمة صناع النهضة.
وخلال اللقاء قدم الدكتور الزعوري شكره وتقديره للمجلس النرويجي ومنظمة صناع النهضة لبناء مدرسة مشقافة بمديرية تبن والتي ستخدم النازحين والمجتمع المضيف ليتكمن ابنائهم من التعليم خاصة بعد أن أجبرتهم الحرب على مغادرة مناطقهم.
من جانبها عبرت الأخت اسماء الجبلي عن تقديرها للجهود التي يبذلها الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بلحج في سبيل استقرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يواجهها نتيجة تدفق النازحين من مناطق الحرب مما يطلب تدخل المنظمات الدولية العاملة لتقديم كل الدعم والمساندة.
بعد ذلك قامت الاستاذة اسماء الجبلي وخالد بامدهف بتسليم مفاتيح مدرسة مشقافة للتعليم الأساسي للدكتور الزعوري بعد الإنتهاء من بنائها واصبحت جاهزة لإستقبال التلاميذ.
تجدر الإشارة أن المجلس النرويجي سبق له أن تدخل في بناء عشرة فصول إسعافية بمدرسة علي عبدالعليم بالمجحفة وخمسة فصول إسعافية بمدرسة الشوكاني الوهط بمديرية تبن.
هذا وعبر الأستاذ محفوظ علي الكيله مدير إدارة التربية التعليم مديرية تبن الذي حضر اللقاء عن سعادته من الإنتهاء من بناء مدرسة مشقافة المكونة من تسعة صفوف والتي ستحد من الإزدحام في المدارس المجاورة حيث سيتمكن تلاميذ منطقة مشقافه من الذهاب لمدرستهم الجديدة.. مقدماً شكره للدكتور الزعوري على كل مايبذله خدمة للتعليم.. وكذلك للمجلس النرويجي وصناع النهضه.
من جانبه اوضح الاخ ابراهيم بامدهف ضابط مشروع التعليم بمنظمة صناع النهضة انه سيتم توزيع الحقائب المدرسية وادوات ترفيهية للتلاميذ.. كما سيتم عقد دورات للمعلمين في الدعم النفسي الإجتماعي وكذلك مجلس الآباء والأمهات لتعزيز التعليم في المنطقة.
حضر اللقاء كل من الاستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم لحج لدى منظمة اليونيسيف والاخت رابعه محمد عبدالله مدير منسق مكتب التربية والتعليم لشؤون الطلاب النازحين والاستاذ أمين صالح حسن مدير مدرسة مشقافة.
أخبار ذات صله