fbpx
الإمارات تستهل مساعداتها الغذائية لشهر نوفمبر ب40 طنا ل 800 أسرة في الساحل الغربي اليمني
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

استهلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم ، برنامج مساعداتها الغذائية لشهر نوفمبر بقافلة تحتوى 40 طن مواد غذائية إلى مديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة ، غربي اليمن.
وشملت القافلة سلال غذائية متكاملة لأكثر من 800 أسرة موزعة على ثلاث قرى ( المبرق ، يختر ، الكتف) في منطقة غليفقة الساحلية، بينهم نازحين من مناطق اخرى ليستفيد من هذه القافلة ٥٦٠٠ نسمة.
يأتي ذلك ضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة وفق مسح دقيق ومتجدد للنازحين والأسر الفقيرة والمتضررة على طول إمتداد مديريات الساحل الغربي من باب المندب بمحافظة تعز جنوبا وصولا إلى المناطق المحررة بمدينة الحديدة شمالا .
وعبر المواطنون في منطقة غليفقة عن سعادتهم بإستمرار تدفق المساعدات الإماراتية إليهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا .
وقال المواطن اسماعيل عمر جنيد – أحد عقال المنطقة – أن الهلال الأحمر الإماراتي هو الوحيد المتواجد في مساعدتهم منذ تحرير منطقتهم قبل نحو عامين . وأكد جنيد وعدد أخر في تصريحات صحفية أن المساعدات الإماراتية التي تصلهم بشكل منتظم خففت المعاناة عن كاهلهم الى حد كبير .
وعبر الجميع عن بالغ الشكر والإمتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا .

أخبار ذات صله