fbpx
صحيفة : اتفاق الرياض يحافظ على عروبة اليمن
شارك الخبر
صحيفة : اتفاق الرياض يحافظ على عروبة اليمن

يافع نيوز – صحف:

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على اتفاق الرياض والذي وقع أمس بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ” اتفاق الرياض “ـ إن الأهم في “اتفاق الرياض” التاريخي، بين حكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، هو محافظته على عروبة اليمن، وإجهاضه المشاريع الدخيلة التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي والخليجي، وهو ما يعمل على تحقيقه ” التحالف العربي ” بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن منذ سنوات.
وأضافت الصحيفة، أن اليمن الذي ضاق ذرعاً بالصراعات الجانبية، أحوج ما يكون اليوم إلى هذا الاتفاق الذي ينهي كابوس الإرهاب الجاثم على صدره، ويعيد تفعيل مؤسسات الدولة لخدمة الشعب، ويؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة.
وتابعت الصحيفة،  ومن المؤكد أيضاً أنه سينعكس إيجاباً على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وتسريع تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، واستئناف عمليات التنمية والبناء.
وأشارت الصحيفة، إلى إن الاتفاق التاريخي الذي تم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني المؤقت عبد ربه منصور هادي، يفرض على جميع الأطراف اليمنية تغيير منهجها، والابتعاد عن البحث عن المصالح الذاتية، والعمل الجاد لاستعادة اليمن الذي يتسع لكل أبنائه.

أخبار ذات صله