محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. بعد ساعات من ” اتفاق الرياض”.. القوات المُسلَّحة الجنوبيَّة تخوض معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية شمال الضالع وجبهات الشرعية نائمة

 

يافع نيوز – الضالع:

بعد ساعات من توقيع اتفاق الرياض بدعوة ورعاية من المملكة العربية السعودية، تخوص القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي معارك عنيفة هي الاولى من نوعها، في جبهات شمال الضالع، في ظل جمود وتخاذل مستمر من جبهات ما تسمى الشرعية اليمنية.

وتخوض القوات المُسلَّحة الجنُوبيَّة منذُ أكثر من ساعتين مواجهات متقطعة مع المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيّاً في جبهتي الفاخر وصُبيرة-الجُبّ بقعطبة في المناطق التابعة لمحافظة إب ” ما قبل الوحدة اليمنة” وذلك بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ولازالت الاشتباكات المتقطعة مستمرة.

واستهدفت القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة كل تحركات المليشيات الحوثية التي حاولت التَّسَلُّل باتّجاه مواقعها في جبهتي الفاخر والجُبّ واجبرتها على التراجع والانكسار تحت وطأة نيران الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتأتي هذه المواجهات بعد قيام القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة باستهداف تجمعاً لعناصر المليشيات الحوثية في جبهة الشامريَّة وحبيل يحيى، شمال شرقي مديرية الحشاء بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء، كانت تعتزم القيام بمحاولة هجوم باتّجاه منطقة بتار التي تتمركز فيها القوَّات الجنُوبيَّة.

وكانت تمكنت القوات الجنوبية من سحق مليشيات الحوثي في العديد من المناطق داخل عمق جعرافيا اليمن الشمالي وتمكنت من تحريرها وتطهيرها من المليشيات الحوثية، بينما لم تتمكن قوات الشرعية من احراز اي تقدم او خوض اي معارك مع المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

 

  • من المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');