fbpx
بحضور رئيس انتقالي أبين .. لجنة طبية واغاثية لمنسق المنظمات الدولية تتفقد أوضاع مستشفى زنجبار ومركز الامومة بأبيـن
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص.
بحضور العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين
زار صباح اليوم الأستاذ أحمد الوالي منسق المنظمات الدولية وفد طبي من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة د. سالم الشبحي، و.د. نجوى فضل عضو لجنة الإغاثة نائب رئيس لجنة المغتربين بالجمعية الوطنية الجنوبية،هيئة مستشفى زنجبار ومركز الأمومة والصحة الانجابية بمحافظة أبين.
وتاتي هذه الزيارة التفقدية في إطار خطة عمل تنسيقية بين كافة الوحدات الصحية في المحافظة وتضافر الجهود لوضع معالجات ودراسات أولية لمستشفى زنجبار.
وفي قاعة المستشفى ألقى مدير مكتب الصحة بزنجبار د. عبدالقادر باجميل كلمة ترحيبية بالأخوة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي .. معتبرا زيارتهم التفقدية فرصة كبيرة لتقييم احتياجات ومتطلبات المستشفى نظرا الأوضاع الصعبة التي عانى ويعاني منها، فيما قدمت الدكتورة سيلة عوض خميس مديرة المستشفى جمال شرحا مفصلا عن الصعوبات ومتطلبات المستشفى واحتياجاته من أطباء ولوازم طبية وأسعافية عاجلة إضافة إلى سيارات اسعاف نظرا لافتقار الهيئة لسيارات أسعاف عدى واحدة ولم يتم توفير مخصص لها من المشتقات النفطية .
وقال د. باجميل :” اننا واجهنا وضعا صعبا للغاية جراء انعدام وصول الميزانية التشغيلية وعدم وجود غرفة عمليات ورغم ذلك الا أن استقبل المستشفى يستقبل حالات إصابات خطيرة بالرصاص .
إلى ذلك تحدث د. سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية ناقلا تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لأبناء محافظة أبين .. منوها أن زيارتهم اليوم تأتي لتقييم احتياجات هيئة مستشفى زنجبار ومركز الأمومة  والمتطلبات الطبية والاسعافية العاجلة، وكذا التواصل مع منظمات اخرئ والمنظمات الدولية بغرض تقديم مايمكن إضافة إلى مايمكن تقديمه من قيادة المجلس الانتقالي بحسب التنسيقات مع العميد الحوتري وكافة قيادة المجلس والاستاذ احمد الوالي منسق المنظمات الدولية .
وقال الدكتور الشبحي: ” أننا سنطلب من إدارة الهيئة تزويدنا بكشف بأهم الاحتياجات والمتطلبات ونعدكم باننا لن نالوا في جهدا في معالجات جادة وعاجلة لانتشال وضع المستشفى من الحالة التي تعانيها ومن بينها عمل جدول مناوبة للأطباء من أبناء عدن وأبين ليسهموا في إعادة الروح ومعالجة نقص الاحتياجات الطبية كمعالجة أولية، وتقديم ما امكن من اللوازم والمتطلبات الطبية.
وفي ختام اللقاء طاف كلا من العميد الحوتري والوالي ووفد الطبي باروقة واقسام وأجنحة المستشفى موكدين على رفدة بالمعالجات الأولية خاصة في المرحلة هذه.
من جانبه زار الوفد مركز الأمومة والطفولة والانجاب الصحي حيث كان في استقبالهم الدكتورة سعيدة يحيئ مديرة المركز والتي أعطت شرحا تفصيلي لستة أقسام التابعة للمركز وما يقدمة للمجتمع.
رافق الزيارة كلا من رئيس عمليات اللواء الخامس دعم واسناد العقيد عبدالسلام زين
والعقيد صالح أبو عبدين رئيس المجلس الانتقالي بمديرية زنجبار ومحمد السعدي رئيس دائرة الشهداء والجرحى والدكتور فضل ناجي مسئول الخدمات الطبية في ألوية الدعم والاسناد وصلاح الرواعي قائد مقاومة زنجبار وامين بن عطاف المسؤول الخدمات الطبية الدعم والاسناد محافظة أبين وعبدالعزيز باداس ومحمد العمود وفكري مقفع وعدد من المسؤولين.
*أبين – الدائرة الاعلامية.
أخبار ذات صله