fbpx
رئيس الجمعية الوطنية يلتقى برئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة، اليوم الإثنين، في مقر الجمعية في العاصمة عدن، رئيس المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، الدكتور زيد قاسم ثابت، وعدد من أعضاء المفوضية.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمعية الوطنية بالحاضرين، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن مجريات الأحداث والتطورات السياسية على الساحة الجنوبية بشكل عام .

وأشار اللواء بن بريك إلى الجهود التي بذلها الوفد المفاوض في المملكة العربية السعودية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في حوار جدة واتفاق الرياض المزمع توقيعه يوم غد الثلاثاء، والذي لعب دورا محوريا كبيرا لإبراز القضية الجنوبية وإيصالها إلى العالم للاعتراف بها دولياً وإقليمياً وعربياً، مؤكدا أن المجلس الانتقالي على علاقة وطيدة مع دول التحالف.

كما أشاد رئيس الجمعية الوطنية بالجهود الذاتية التي تبذلها المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد من خلال تلمس وكشف بواطن العبث والفساد المالي والإداري المتفشي في جميع المجالات، وعكس جميع الأهداف الثورية على أرض الواقع ومشاركة كل المكونات والأطياف السياسية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني في عملية البناء المؤسسي.

وشدد اللواء بن بريك على ضرورة أن تكون هناك آلية لمراقبة المؤسسات والقضاء على كل بؤر الفساد، وخاصة مشكلة البناء العشوائي الذي طال مدينة عدن وكيفية القضاء على هذا المرض السرطاني الذي ينخر جسد العاصمة الجنوبية.

من جانبه شكر رئيس المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، اللواء بن بريك على حسن الاستقبال، معبرا عن سعادته بهذا اللقاء والطرح الوافي الذي قدمه لأعضاء المفوضية، مؤكداً مباركة المفوضية للنجاح الذي وصلت إليه القضية الجنوبية، وتأييدهم للمجلس الانتقالي، مؤكدين ثبات موقفهم مع قيادة المجلس نحو استعادة الدولة واستقلال الجنوب، ومثمنين الجهود التي تبذل في الخارج والداخل من قبل قيادات المجلس من أجل استتاب الأمن وإعلاء صوت القضية الجنوبية. وفي اللقاء تم الاتفاق على التنسيق والعمل المشترك بين المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد والمجلس الانتقالي.

حضر اللقاء الأخ عبدالرحمن صالح السعدي رئيس قطاع البنايات العشوائية ، المهندس عبدالرحمن علي يحيى، عضو الهيئة التنفيذية للمفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، والدكتور صالح حسن الوجيه ، أمين عام المفوضية والأستاذة ليلى بن بريك ، عضو الهيئة التنفيذية للمفوضية، والأخ محمد شيخ بانافع مسؤول العلاقات العامة بالمفوضية.

أخبار ذات صله