محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اتحاد منظمات المجتمع المدني الجنوبي يقيم حفلا تكريميا لعميد الأسرى الجنوبيين أحمد المرقشي ورجل الخير أبو أصيل الكربي

يافع نيوز – عدن – دنيا حسين فرحان
في مبادرة طيبة ولفته انسانية قام اتحاد منظمات المجتمع المدني الجنوبي بعدن حفلا تكريميا في قاعة قصر التاج بمنطقة حاشد مديرية المنصورة لشخصيتان لهما تاريخ طويل في العطاء والنضال أولهما عميد الأسرى الجنوبيين المناضل أحمد عمر عبادي المرقشي وفاعل الخير محمود أحمد ناجي (أبو أصيل الكربي)عرفانا لهما للجهود التي بذلوها في تاريخ الجنوب وتعظيما لدورهم كنوع من رد الجميل ولفتة انسانية بسيطة.
ابتداء الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي وتخللته عدد من الفقرات من غناء وسكتش هادف وألقاء شعر وكلمات مؤثرة من قبل مسؤول اتحاد المنظمات والمؤسسات وأحد المنظمين للحفل عادل العمري والذي قال فيها:
أن هذا الحفل البسيط نظم وتم التحضير له من كل القائمين على الاتحاد والأعضاء من أجل تكريم هاتان الشخصيتان العظيمتان والتي لهما عدد من الأعمال سواء كانت في النضال والكفاح من أجل الجنوب أو العطاء والخير لأبنائه.
ويعتبر ذلك شيء بسيط وأن الاتحاد يسعى من أجل تثبيت نفسه على الأرض وما هذا الحفل إلا انطلاقه له ولأعماله التي ستشمل كل المجالات في المجتمع.
ورحب بكل الشخصيات الحاضرة والتي تواجدت اليوم وحبت أن تشاركم الاتحاد هذا التكريم وطالب كل الجهات المسؤولة في المجتمع أن تقف لجانب الاتحاد من أجل تحقيق أهدافة وتمكنه من وضع الأثر في المجتمع وافراده عن طريق تمهيد الطريق له ومساعدته في تأديته مهامه في الفترات القادمة لأن ذلك أساس تطور المجتمع الجنوبي وتطوره نحو الأفضل.
والقى المناضل المرقشي كلمة بسيطة عبر فيها عن سعادته بهذا التكريم الذي اعتبره شيء عظين بالنسبة له وأضاف أن التكريم الحقيقي هو تواجد هذا الكم الهائل من الحضور للمشاركة في هذا الحفل وهو يدل على وحدة الصف الجنوبي.
وتحدث أبو أصيل الكربي في كلمته عن دعمه الكامل للاتحاد في سبيل انجاحه في مهامه تجاه المجتمع الجنوبي وأنه شرف كبير له أن يتم تكريمه وإضافة له ويشكر كل القائمين على حفل التكريم وأعضاء اتحاد منظمات المجتمع المدني التي رتبت هذا الحفل ونظمته على قدم وساق وشاركت في انجاحه.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشخصيتان المرقشي وأبو أصيل الكربي بدرع تكريميا من قبل الاتحاد وعدد من المؤسسات , وقدم أبو أصيل الكربي مبلغا من المال (مكرمه) للمكفوفين ولمؤسسة أمل رعاية الأيتام والفقراء كنوع من اللفتة والدعم لهذه الفئات وتم تسليمها لمن ينوب عنهم.
حضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة أبرزها عادل الحالمي قائد المقومة الجنوبية ونائب الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي والسفير عسكر وعدد من الشخصيات الجنوبية وأعضاء مؤسسات ومنظمات مجتمع مدني وإعلاميين لتغطية الحدث.
الجدير بالذكر أن اتحاد منظمات المجتمع المدني الجنوبي تم تأسيسه مؤخرا ويضم عدد من المؤسسات والمنظمات في محافظة عدن في انتظار التحاق أخرى من محافظات مجاورة له وانطلاقه لأعماله على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');