fbpx
منظمة أدرا تختتم تدريب(٦٥) متطوعة في مجال الصحة وسوء التغذية بالضالع
شارك الخبر

 

الضالع/ رائد علي شايف

اختتمت منظمة (ADRA ) صباح اليوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2019م الدورة التدريبية التأسيسية لعدد ( 65 ) متطوعة في مجال الصحة وسوء التغذية من مديريتي الضالع والأزارق بمحافظة الضالع.

وتوزعت المشاركات على ثلاث قاعات تدريبية طيلة أيام البرنامج التدريبي الذي احتضنته قاعات نادي الصمود الرياضي بمدينة الضالع واستمر لمدة (٦) ايام إبتداء من 27 أكتوبر ، لغاية الأول من نوفمبر 2019م، وبمشاركة(٦) مدربين هم “عبده مثنى ناصر،وسمير ناجي عبادي،ودلال ناجي قاسم وفضل محمد مثنى ومحسن محمد حيمد وفاطمة علي بن علي الدبش”.

وتلقت المشاركات طيلة أيام الدورة جملة من المفاهيم والمعارف الهادفة في مجال الصحة وسوء التغذية، وكيفية إيصال الرسالة الصحية الإيجابية الهادفة إلى تغيير السلوك الخاطئ والاسهام في رفع مستوى الوعي المجتمعي حيال ذلك.

كما استعرض مدربي الدورة مخاطر ومؤشرات سوء التغذية على حياة الأطفال،بالإضافة إلى طرق وأساليب التوعية الميدانية وتثقيف المجتمع.

وفي تصريح صحفي أفاد مشرف الدورة المهندس راغب القطيبي أن هذا البرنامج التدريبي التأسيسي الذي تنفذه “منظمة أدرا” يأتي ضمن مشروع مساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية “منار”،وتهدف الدورة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي وتغيير السلوك الخاطئ لدى المجتمع من خلال استهداف الأمهات والأطفال أقل من 5 سنوات لدى برنامح الصحة والتغذية.

وتوجه المهندس القطيبي بالشكر والتقدير لكل المشاركات في الدورة متمنيا من الجميع الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيق ما تلقينه على الواقع العملي الميداني لخدمة أكبر عدد ممكن من الأهالي.

كما أثنى مشرف الدورة المهندس راغب القطيبي على الجهود الكبيرة التي بذلها المدربين ومنسق الدورة ،معتبرا أن تكامل أدوار الجميع أفضى إلى تحقيق النجاح المرجو لهذه الدورة.

وشهد اليوم الختامي حضور المشرفين المركزيين عبير علي أحمد،وعبدالمنعم المزاحمي،وعارف عوض،إلى جانب تواجد منسق الدورة بالمحافظة الدكتور قايد محمد سعيد.

أخبار ذات صله