fbpx
تنفيذية انتقالي مسيمير لحج تناقش الأوضاع الأمنية والخدمية في المديرية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج المسيمير:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعاً إستثنائياً، كرسته لمناقشة الأوضاع العامة التي تمر بها المديرية.

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه عبد الفتاح جمال الحوشبي، رئيس القيادة المحلية، وحضره مدير أمن المديرية وممثل عن قيادة انتقالي المحافظة الى أهم الجوانب الأمنية والخدمية، حيث جرى  تشكيل لجنة برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية وعضوية كلاً من عبد الحليم البهلول وصالح مثنى العييري وداؤود مسيب المسهري، للجلوس مع قائدا اللواء العاشر صاعقة وقطاع الحزام الأمني ومدير أمن المديرية لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع العسكرية والأمنية التي تهم أبناء المسيمير، من بينها قضية السماح بمرور المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة الحوثي.

وبهذا الخصوص أصدرت القيادة المحلية، بياناً أدانت من خلاله تقاعس النقاط العسكرية والأمنية إزاء عمليات تهريب المشتقات النفطية بجانب صمتها المطبق جراء خروقات البعض لقرار منع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات العامة الذي صدرت بخصوصه عدة قرارات سابقة لم يتم الالتزام بها أو تنفيذها من قبل بعض الخارجين عن القانون.

واستنكر البيان  فساد السلطة المحلية وبعض مكاتبها التنفيذية بالمديرية، مستعرضاً عدداً من القضايا المتعلقة بإهدار المال العام وعائدات صندوق النظافة والتحسين بالمديرية في مشاريع وهمية ليس لها اي وجود على ارض الواقع.

وعدد البيان جملة من المشاريع الوهمية، من بينها مشروع طريق عقبة المسيمير وعقبة مفيرد وطريق النخيلة والتي تقدر الكلفة المالية لإنجازها أكثر من 200 مليون ريال والتي رغم استلام المقاولين لمستخلصاتها المالية ما تزال متعثرة.

وحيّت القيادة المحلية في ختام بيانها موقف الوفد الجنوبي المفاوض بالمملكة العربية السعودية الذي تمكن من إبراز قضية الجنوب بكل جوانبها السياسية والحقوقية، مشيدة بجهود الفريق التفاوضي الممثل للجنوب وما حصل عليه من مكاسب كبيرة تضاف إلى جملة المكاسب التي حققها هذا الشعب في مساعيه لنيل حريته واستقلاله.

أخبار ذات صله