محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. مصدر خاص يكشف لـ”يافع نيوز” سبب تأجيل توقيع #اتفاق_الرياض اليوم الخميس

 

يافع نيوز – خاص:

اوضح مصدر رفيع خاص لـ”يافع نيوز” السبب الحقيقي الذي أدى الى تأجيل مراسيم توقيع اتفاق الرياض بين طرفي الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال المصدر ان التأجيل سببه الشرعية اليمنية التي تشهد انقسام بين مكوناتها وخلافات شديدة واتهامات متبادلة، مما أدى الى ارباك لقيادة الشرعية وحكومتها التي بدت متخبطة اعلامياً وسياسياً في تعاملها مع الموقف.

وأكد المصدر الخاص لـ”يافع نيوز” ان موقف الشرعية وحكومتها تسبب بالاحراج للمملكة العربية السعودية التي بالفعل كانت قررت أن مراسيم التوقيع مساء اليوم الخميس وقامت  بتأجيله بسبب الشرعية.

واضاف المصدر ان تصعيد مليشيات الاخوان والشرعية في أبين هو جزء من الضغط والابتزاز التي تستخدمه الشرعية ضد السعودية، ومحاولات يائسة لتعطيل اتفاق الرياض الذي قادته المملكة بكل اقتدار لتوحيد الجهود في اليمن ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، ومن ثم يتم حل القضايا جميعها في حوار شامل وعلى رأسها القضية الجنوبية.

ولم يشر المصدر الى اسباب الخلاف داخل مكونات الشرعية، إلا ان سياسيون أشاروا ان الشرعية بكاملها رافضة لاتفاق الرياض وتحاول تعطيله بخلافات مفتعلة ومنسقة داخل مكوناتها وتهيئة الوضع الميداني للحرب واحداث الفوضى داخل محافظات الجنوب التي اصبحت المملكة العربية السعودية مشرفة عليه.

ودعت المملكة العربية السعودية في اغسطس الماضي الى الحوار بين طرفي الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي عقب تدهور الاوضاع في عدن وابين وشبوة نتيجة تورط الشرعية في تعمد الفوضى والتخريب ودعم الارهاب وتنفيذ اغتيالات وتفجيرات وتصفيات بحق قيادت جنوبية، اضافة الى انهيار الاضاع وفشل اقتصادي مريع واستمرار فساد الحكومة بشكل يهدد مصير المواطن ولقمة عيشه وأمنه واستقراره وهو ما لا يخدم التحالف العربي ولا المحافظات المحررة.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');