محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بحضور ممثلين عن وزارة الصحة .. الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركز جراحة العظام بعدن

يافع نيوز – عدن – خاص.
بدعم من دولة الإمارات وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي وضمن خطة الاستمرار في تأهيل وتجهيز وتطوير مستشفى الجمهورية تم صباح اليوم افتتاح المرحلة الأخيرة من مشروع مركز أمراض وجراحة العظام والمفاصل  بحضور ممثلين عن وزارة الصحة العامة ورئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي الدكتور أحمد سالم الجرباء.
وتم إعادة ترميم وإنشاء المركز بدعم من دولة الإمارات بقسميه الرجال والنساء وكذا إنشاء غرفة العمليات وغرف الإفاقه، و 4 عيادات خارجية وغرفتين للأطباء والممرضين وغرفة الصيدلية، ويتسع المركز ل 112 سرير، وتم تأثيثه بشكل كامل وتقديم سيارتين للإسعاف.
وفي تصريح سابق لوزير الصحة الدكتور ناصر باعوم قال فيه: إن هذا المرفق الطبي المتخصص بجراحة العظام في عدن سيخدم المرضى من سكان عدن والمحافظات اليمنية الأخرى خاصة جرحى الحرب.
وأكد باعوم أن دولة الإمارات بذلت جهوداّ كبيرة لدعم القطاع الصحي اليمني على مستوى تأهيل البنية التحتية ودعم الآليات وتزويد المستشفيات بالأدوية والمستلزمات، معرباً عن شكره للإمارات لوقفتها المشهودة إلى جانب اليمن وشعبه في هذه المحنة التي تمر بها.
من جانبه أشاد رئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور أحمد الجرباء بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات لمستشفى الجمهورية منذ حرب 2015، مشيراً إلى أن المستشفى تعرض للنهب خلال فترة الحرب وتم إعادة تأهيله وتأثيثه بكافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة ورفده بالأدوية بشكل متواصل.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة عملت على تأهيل مستشفى الجمهورية بكل أقسامه في 2015 ورفده بالأجهزة والمعدات الطبية وعملت على تأهيل العيادات الخارجية للمستشفى.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');