محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
فريق من منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات ينهي توثق انتهاكات مليشيات حزب الإصلاح في شبوة ويعكف لإصدار تقرير موثق

يافع نيوز – خاص.
أنهى فريق من منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات اليوم برنامج عمله في النزول الميداني لتوثيق انتهاكات حقوق الأنسان،  التي ارتكبتها مليشيات حزب الإصلاح بمحافظة شبوة.
وأصدرت منظمة حق تصريح صحفي حول رصدها للانتهاكات خلال الفترة من أغسطس حتى أكتوبر 2019 م ، ولفت إلى أن المنظمة تعكف ابتداء من اليوم في الإعداد لإصدار تقرير واف ومتكامل خاص بتلك الخروقات والانتهاكات الموثقة من النزول الميداني.
وفيما يلي بيان المنظمة …
تصريح صحفي
منظمة حق توثق انتهاكات حقوق الإنسان في شبوة
أنهى فريق العمل لمنظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات اليوم برنامج عمل نزوله الميداني المتعلق بالانتهاكات وجرائم القتل التي ارتكبتها قوات حكومية ومليشيات تابعة لحزب الإصلاح ضد المدنيين في عدد من مناطق ومدن محافظة شبوة خلال الفترة من أغسطس حتى أكتوبر 2019 م إثر الأحداث التي شهدتها ومازالت تشهدها محافظة شبوة .
وفي تصريح خاص ذكر الأستاذ الخضر الميسري رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات أن فريق عمل المنظمة عاد فجر اليوم الى مقره الرئيس في مدينة زنجبار بأبين بعد أن أنهى نزوله الميداني الى عدد من المناطق في شبوة وعقد عدد من اللقاءات والمقابلات مع بعض الضحايا وأسر ضحايا مدنيين لأعمال الانتهاكات التي مورست في شبوة ومن ضمنها أعمال القتل والإعدام خارج القانون والمعاملة اللا إنسانية والاعتقالات التعسفية .
موضحا بأن فريق عمل المنظمة قد بذل مجهودا كبيرا في التنقل والنزول واللقاء بالضحايا وأسرهم في مناطق وقرى متباعدة في شبوة والتحقق من الإفادات المرفقة بالوثائق والتقارير الطبية وشهادات شهود العيان الذين كانوا في موقع الأحداث.
مختتما تصريحه بأن منظمة حق تعكف ابتداء من اليوم في الإعداد لإصدار تقرير واف ومتكامل خاص بتلك الخروقات والانتهاكات التي تم رصدها والتقصي عنها وتوثيقها في النزول الميداني الى شبوة .
صادر عن منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات
الأربعاء 30 أكتوبر 2019 م
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');