محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أمن ساحل حضرموت يؤكد جاهزيته لمواجهة إعصار كيّار ويدعو المواطنين لعدم الخروج من بيوتهم اثناء الامطار ومتابعة الارشادات الأمنية

يافع نيوز – المكلا – خاص.
أكد مدير إدارة القيادة والسيطرة بأمن ساحل حضرموت العقيد مرعي سعيد باخلعة، جاهزية كافة الأجهزة الأمنية في كل مديريات الساحل لمواجهة اعصار #كيّار، الذي من المتوقع أن تتأثر به حضرموت خلال الأيام القادمة.
وقال العقيد “باخلعة” خلال حديثه للإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية اتخذت كافة التدابير اللازمة حسب توجيهات المدير العام للأمن والشرطة العميد منير التميمي من أجل مواجهة تأثيرات الاعصار وذلك بالتنسيق والتعاون مع المنطقة العسكرية الثانية وخفر السواحل والدفاع المدني وبقية المكاتب التنفيذية ذات الصلة.
مشيراً في سياق حديثه “انه تم تقسيم المكلا وضواحيها إلى أربعة مربعات حسب اجتماع لجنة الطوارئ، مربع فوه وضواحيها، ومربع أربعين شقة، ومربع الديس، ومربع جول مسحة وخلف، حتى نتمكن من تقديم خدمة أفضل وبطريقة سريعة، حيث ستتواجد دوريات الأمن وطواقم الدفاع المدني في تلك المربعات، إضافة إلى أخذ مناطق حله وما حولها وبروم ميفع وبقية المديريات بعين الاعتبار”.
بدوره قال مدير ادارة الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد سعيد حاج عبدالرحيم “إن طواقم الدفاع المدني بكامل معداتها على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتهم الوطنية والانسانية تجاه المواطنين في حضرموت لمواجهة إعصار “كيّار” وتجنيب أهلنا وبلادنا آثاره التي نأمل أن تكون بسيطة”.
ودعا العقيد “سعيد حاج” إلى تشكيل فرق تطوعية من المواطنين في المديريات والأحياء والمربعات للمساهمة إلى جانب رجال الدفاع المدني وأجهزة الأمن والجيش في عمليات الاخلاء والانقاذ حال حدوث الاعصار، وضرورة فتح عبارات مجاري السيول وتصفيتها من الركام والمخلفات لأجل انسيابية حركة المياة.
داعياً المواطنين إلى تجنب الخروج من البيوت أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن أماكن تدفق السيول ومتابعة الأخبار والتعليمات من المصادر الرسمية، والابلاغ عن أي حوادث من خلال الاتصال على الرقم المجاني 191 الخاص بعمليات الدفاع المدني.
* المكلا — التوجيه المعنوي والعلاقات العامة
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');